Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

06‏/02‏/2014

الشركات العالمية تعطي الأولوية لإنقاذ نحل العسل

بدأ اختفاء نحل العسل يثير قلق الشركات الكبرى بعد أن شهد شتاء 2012 - 2013 خسارة مستعمرة من بين كل ثلاث مستعمرات لنحل العسل في الولايات المتحدة بسبب البرد والشتاء الطويل وخاصة في ولاية كارولينا الشمالية التى أدى الشتاء الى مقتل خلايا العسل بها ، ويخشى أصحاب المناحل من تدهور الامور أكثر من ذلك.
وذكر تقرير لوزارة الزراعة الامريكية أن واحدا من كل ثلاث مستعمرات فقدت خلال شتاء 2012 - 2013 خسائر أعلى بنسبة 42% عن الشتاء السابق عليه.
ومن المقرر إفتتاح مركزين جديدين لرعاية للنحل، كانت قد أعلنت شركة باير كروب ساينس الألمانية عن إقامتهما، بالقرب من مدينة رالي عاصمة ولاية كارولينا الشمالية بالاضافة الى مركز أبحاث يدعم عملهما تم افتتاحه بالفعل في مدينة كلايتون القريبة، وذلك ضمن برنامج صحي خاص بالنحل ترعاه الشركة، حيث تحتل هذه المراكز المركزين الثاني والثالث على مستوى العالم ، بعد المركز الأول الذي إفتتحته شركة باير في المانيا منذ ثلاث سنوات.
وقال ديك روجرز عالم الحشرات إن الملقحات الصحية الطبيعية ضرورية للحفاظ على مواد غذائية مستدامة ومغذية، بالاضافة الى رفع وعى اصحاب المناحل وتثقيف الجمهور بالدور الحيوى الذي يلعبه النحل في الحدائق وحقول المحاصيل.
http://www.misrday.com/Men-Women/1030795.html

ليست هناك تعليقات: