Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

14‏/01‏/2015

الكويت/ مركز أبحاث النحل يناقش تطبيق وتوثيق الدراسات العلمية المتخصصة بالكويت


ناقش اللقاء الدوري لديوانية النحالين في المركز الكويتي لأبحاث النحل بالنادي العلمي كيفية إنجاز وتوثيق الدراسات العلمية الخاصة بتربية النحل وانتاج العسل في البلاد وتزويد المركز بها ليستفيد منها النحالون الكويتيون.
> وقال المستشار في إتحاد النحالين العرب والمشرف العام على المركز توفيق المشاري في تصريح صحافي اليوم إن اللقاء تناول أيضا امكانية العودة الى تلك الأبحاث كمصادر علمية عند الحاجة الى جانب تكليف أعضاء المركز اجراء أبحاث تلائم تربية النحل وانتاج العسل في الكويت.
> وأضاف المشاري أن اللقاء شهد أيضا اقتراحا بتأسيس اتحاد النحالين الكويتيين والعمل على اشهاره لافتا الى أهمية التحركات الجادة من قبل النحالين أعضاء المركز الكويتي لتأسيس هذا الاتحاد منها مخاطبة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لمعرفة الإجراءات اللازمة الواجب اتباعها ليرى الاتحاد النور والذي سيعنى في حال اشهاره بعملية التجارة الخاصة بالنحل وانتاج العسل في البلاد.
> وذكر أن المركز الكويتي لأبحاث النحل بالنادي العلمي أنشئ عام 1996 ويعنى منذ ذلك الوقت بتخريج الاتحادات أو اللجان التي تخدم عملية النحالة في الكويت وبات الصرح العلمي الخاص بمجال النحل خدمة للمجتمع الكويتي ككل.
> من جانبه قال أمين عام النادي العلمي علي كاظم الجمعة إن اللقاء بحث تقريرا قدمه عضوا المركز حمد العازمي ورياض العبيدان عن مشاركتهما في المؤتمر الدولي السابع لاتحاد النحالين العرب الذي حمل عنوان (نحل العسل الواقع الراهن والتحديات) الذي نظمه اتحاد النحالين العرب بمدينة طنطا المصرية في شهر ديسمبر الماضي.
> وأضاف الجمعة أن مشاركة الوفد الكويتي في مؤتمر اتحاد النحالين العرب أكسبته خبرة واسعة في هذا المحفل العلمي الكبير خصوصا أنها المشاركة الاولى من نوعها وتمت خلالها الايجابيات كافة للاستفادة منها والسلبيات لتلافيها مستقبلا.
> وأوضح أن أهم الإيجابيات التي اكتسبها أعضاء المركز لقاؤهم بعدد كبير من النحالين الذين مثلوا أكثر من 34 دولة عربية واجنبية واكتسبوا الخبرات والمعلومات اللازمة للدفع بمهنة تربية النحل في الكويت.
> يذكر أن اللقاء الدوري لديوانية النحالين عقد بحضور ومشاركة أكثر من 25 نحالا من أعضاء المركز يمثلون المناحل في البلاد وعدد من المهتمين بتربية النحل من المواطنين والمقيمين.
http://news.yemeneconomist.com/news/...88%D9%8A%D8%AA

ليست هناك تعليقات: