Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

14‏/01‏/2015

الأردن/ فوز خبير النحل الاردني حداد بجائزة افضل المؤلفات العربية

فاز رئيس الاتحاد النوعي لمربي النحل الخبير الدكتور نزار حداد مؤلف كتاب " التغير المناخي والأمن الغذائي الأردني " بجائزة افضل كتاب مؤلف على مستوى الوطن العربي.
وقال حداد لوكالة الانباء الاردنية " بترا " اليوم ان كتابه يقع في خمسة فصول وهي ( مدخل الى الاردن والأمن الغذائي والتغير المناخي وانعكاسات التغير المناخي على الموارد المائية وانعكاسات التغير المناخي على الموارد الموارد الأرضية والزراعية) .
واضاف ان الكتاب يحمل قيمة علمية وإنسانية في آن واحد ومحتوى الكتاب يعد مفتاحا لأهم القضايا العلمية والإنسانية والزراعية والاقتصادية التي تواجه الأردن وأمتنا العربية كما انه إضافة نوعية وجرس إنذار في الوقت الملائم، للعمل الوطني ولإعطاء الزراعة والبيئة الأردنية ما تستحقه من اهتمام لتحسين وضع الأمن الغذائي الأردني.
وصيغت المعلومات العلمية بالكتاب بلغة سلسة مستساغة، مؤدية بذلك أهدافها في بناء رأي عام داعم للطبيعة وللتنمية المستدامة في ظل تغيرات مناخية متسارعة.
واوضح حداد ان التغير المناخي لا يؤثر على دولة أو مجتمع بشكل منفرد بل عالمي يطال جميع من يعيش على هذه البسيطة مشيرا الى ان الكتاب يعرض أمثلة حية، عن كيف ساهمت الثورة الصناعية والزراعية على حد سواء ولا تزال في تفاقم أزمة التغير المناخي وما يرافقها من أزمات تهدد معيشة وحياة مليارات من البشر.
وبما أن المعني بالأمر جميع الدول، لذا، فلكل دولة ما يتطلب منها، لوضع الحلول المناسبة من طرفها لدرء المخاطر الناجمة عن التغير المناخي.
ونظرا لكونه يتأثر بشكل مباشر بالتغير المناخي كما هو حال العالم العربي بمجمله، أخذ المؤلف الأردن مثلا ونموذجا من حيث تأثره بالتغير المناخي، وما تم ويتم من إجراءات وأنشطة للحد قدر الإمكان من عواقبه السيئة.
يشار الى ان الجائزة تنظمها جامعة الزرقاء لافضل كتاب وباحث علمي 2013 /2014.
http://www.almadenahnews.com/article...A8%D9%8A%D8%A9

ليست هناك تعليقات: