Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

24‏/02‏/2015

فوائد العسل الأبيض الغير متوقعة


تشهد مستحضرات التجميل الطبيعية ازدهاراً كبيراً في الوقت الحالي، لاسيما المنتجات، التي تحتوي على العسل الأبيض ومشتقاته مثل غذاء ملكات النحل، حيث أنه يعد بمثابة إكسير الشباب والجمال لما يحتويه من مواد فعالة تحارب التجاعيد وتمنح البشرة ملمساً مخملياً ومظهراً يشع نضارة وحيوية.
وقالت بيرجيت هوبر - خبيرة التجميل الألمانية - وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية: "إن الاتجاه نحو استخدام العسل الأبيض ومشتقاته في مستحضرات التجميل ليس جديداً، حيث إنه يدخل منذ فترة طويلة في صناعة لوشن الجسم والشامبو وكريمات العناية بالوجه وإضافات الاستحمام، وذلك لما يتمتع به من تأثير مُهدئ وعلاجي في بعض الأحيان، إذ أنه يمتاز بتأثير مضاد للبكتيريا.
ومن جانبها، أكدت آنا موكوش - طبيبة الأمراض الجلدية - أن العسل الأبيض يعد منجماً للفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والعناصر النادرة كالزنك، والذي يساعد على شفاء الجروح، بالإضافة إلى العديد من أنواع السكر.
وأضافت موكوش أن فيتامين "ج" و"ه" و"النياسيناميد" على وجه الخصوص تحظى بفاعلية مثبتة علمياً في مجال علاج الأمراض الجلدية والعناية بالبشرة، وذلك بوصفها مضادات للأكسدة، والتي تحارب ما يُعرف باسم "الجذور الحرة"، التي تتسبب في شيخوخة البشرة.
ومن جهته، أشار اختصاصي الأمراض الجلدية الألماني شتيفان دوفه إلى أن العسل الأبيض يمتاز بأُس هيدروجيني (ph) حمضي بعض الشيء، والذي يعمل على تقوية طبقة الحماية الطبيعية بالبشرة.
وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي العسل الأبيض على إنزيمات تفرز مادة مُعقمة تمتاز بتأثير مُطهر ومُثبط للالتهابات، لذا يعد العسل الأبيض بفضل تأثيره المضاد للبكتيريا سلاحاً فعالاً لعلاج التهابات البشرة وتهيجها والتهاب الجلد العصبي والبثور.
أما طبيب الأمراض الجلدية الألماني يورج فرينكين فينصح المرأة بإعداد مستحضر تقشير يتألف من العسل الأبيض والزبادي، وذلك للحصول على بشرة نقية خالية من الشوائب وذات ملمس ناعم كالحرير.
وأكد طبيب الأمراض الجلدية أن غذاء ملكات النحل يعد أيضاً كنزاً للفيتامينات والمعادن والعناصر النادرة، مشيراً إلى أن استعماله على البشرة يعمل على تنشيط عملية أيض الخلايا ويحفز سريان الدم بالبشرة، ما يعمل على إنعاش البشرة ويمنحها مظهراً وردياً يشع شباباً وحيوية.
http://www.albawaba.com/ar/%D8%B5%D8...1%D8%A9-655818

ليست هناك تعليقات: