Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

29‏/06‏/2012

السعوديه/12 طنا من العسل قيمتها 4 ملايين ريال.. في الطائف


ضخ نحو 30 نحالاً 12 طنا من العسل الطبيعي في مهرجان العسل الذي انطلقت فعالياته مساء أول من أمس بحضور محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر.
وقدر أمين عام جمعية النحالين في محافظة الطائف المنظمة للمهرجان، عبيد بن هميل الوقداني قيمة العسل المعروض في المهرجان بأكثر من 4 ملايين ريال، مشيرا إلى أن التوقعات تفيد بارتفاع حجم العسل المعروض إلى 20 طنا نظرا للإقبال على شراء العسل الطبيعي من قبل الزوار والمصطافين في المحافظة.
وأشار الوقداني إلى أن أعضاء جمعية النحالين يتوقعون أن يشهد المهرجان أكبر كمية من الاستهلاك لعدة أمور منها وجود أكثر من 30 عارضاً يعرضون أصنافا مختلفة من العسل الحر، إضافة إلى أن مدة المهرجان هي الأطول في تاريخ مهرجانات العسل إذ سيستمر المهرجان لنحو 20 يوماً.
وأشار الوقداني إلى أن المهرجان تبنى مشروعا لتثقيف المجتمع، حيث ستقام دورات للنحالين ودورات للزوار رجالا ونساء، تركز على تثقيفهم بأهمية العسل وطرق التداوي به ومعرفة أنواعه، موضحاً أن الإنتاج خلال هذا العام قليل جداً، إذ مرت المنطقة بموسم جفاف استمر لنحو 8 أشهر ولم يتم إنتاج العسل إلا خلال الشهر الماضي.
وأشار إلى أن العسل الصيفي المعروض سيكون من إنتاج العام الماضي، وأن أسعاره ستكون مناسبة جداً ومقاربة لأسعاره في السوق ولن يتجاوز سعر كيلو "الصيفي" الـ 600 ريال، و"السدرة" بين 350 ريالاً و400 ريال، و"السمرة" بـ 350 ريالاً و"الشتوي" بين 250 ريالاً و300 ريال.
وأشار إلى أن لجنة من خبراء العسل أخضعت جميع الأصناف التي تم عرضها للفحص حيث تم منع بعض المشاركين المجهولين من عرض بضاعتهم لضمان جودة المنتج المعروض، مشيراً إلى أن هناك عارضين من الأردن والجزائر وتنسيقا مع جمعية الاتحاد العربي للنحل في مصر وجمعية النحالين بالباحة.
وكان محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر أطلق مساء أول من أمس مهرجان العسل بالطائف الذي نظمته جمعية النحالين بحضور مدير عام الجمعيات التعاونية بمنطقة مكة المكرمة بدر السحاقي.

http://www.zawya.com/ar/story/12_%D8...0120614052611/

ليست هناك تعليقات: