Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

02‏/06‏/2012

السعوديه/رجال ألمع تستقبل الشتاء بالعسل واختبارات للنحالين



استقبلت رجال ألمع في منطقة عسير، برد الشتاء بعرض منتجات العسل وأعمال الأسر المنتجة، ضمن مهرجان العسل الرابع في مركز الحبيل في المحافظة.
وافتتح المهندس عبد الكريم بن سالم الحنيني وكيل إمارة منطقة عسير نيابة عن الأمير فيصل بن خالد أمير المنطقة البارحة الأولى المهرجان، واطلع على جهود ومشاركات الإدارات الحكومية ممثلة في الإدارة العامة لشؤون الزراعة في منطقة عسير والهيئة العامة للسياحة والآثار وإدارة التربية والتعليم في المحافظة والغرفة التجارية الصناعية في أبها.
ووقف الحنيني على الجناح الطبي لأحد المستشفيات الخاصة ومراكز الرعاية الصحية في المحافظة، وتجول بعدها الزوار داخل صالات عرض العسل التي تجاوزت أكثر من 30 محلاً لبيع العسل.
وقال سعيد بن علي آل مبارك محافظ رجال ألمع المشرف العام على المهرجان الرابع للعسل، إن اهتمام ورعاية أمير منطقة عسير بالمهرجانات والبرامج السياحية في محافظة رجال ألمع وتدشين وكيل الإمارة للمهرجان الرابع للعسل في رجال ألمع ما هي إلا دليل على الاهتمام بالجانب السياحي والمنتج الوطني في المحافظة.
وأبان آل مبارك أنه تم تشكيل لجنة بإشراف مباشر من رئيس مركز الحبيل عيسى بن علي العرافي المشرف على تنظيم احتفالات قبائل مركزي حسوة والحبيل، لتنظيم البائعين خارج قرية العسل بهدف إتاحة الفرصة لجميع منتجي وبائعي العسل بالتواجد في هذا المهرجان، على أن يقوم كل بائع بتسجيل هويته مع وضع "استيكر" تعريفي بهاتف البائع واسمه على العبوة ليسهل التواصل بين البائع والمشتري. وتحرص اللجنة على وجود طاولات وكراسي للبيع في قاعات وساحات المهرجان لتكون البديل من الافتراش الأرضي للبائعين وحتى يظهر المهرجان بالمظهر اللائق الدال على قيم وأخلاق أهالي محافظة رجال ألمع.
وأضاف أن المهرجان يشتمل على العديد من البرامج السياحية التثقيفية والترفيهية والأسر المنتجة وأهاب محافظ رجال ألمع بجميع بائعي العسل إلى التقيد بالأمانة في نقاء وجودة ما يعرض من العسل.
ودعا محافظ رجال ألمع عموم البائعين والزوار والمشاركين في هذا المهرجان إلى التقيد بأنظمة المهرجان حتى تستطيع المحافظة أن تضع نفسها ضمن المحافظات والمناطق المنتجة على مستوى المملكة.
على الصعيد ذاته، قال إبراهيم مسفر الألمعي منظم المهرجان إن عدد البائعين المشاركين في المهرجان والمعتمدين لهذا المنتج أكثر من 25 بائعًا داخل قاعات المعرض ويبلغ عدد العارضين أكثر من 100 عارض لهذه السلعة، ويطبق اختبار جودة العسل من قبل اللجنة التي تم تشكيلها من أصحاب الخبرة.
من جانب آخر، أكد محمد آل فائع رئيس النشاط الطلابي في تعليم رجال ألمع، أن مشاركة التعليم في هذا المهرجان ستكون بأكثر من عشرة آلاف طالب وطالبة من مراحل التعليم المختلفة في مسابقة الرسم ــ الفن التشكيلي ــ بعنوان النحل والعسل، وتقيم جميع الأعمال وتكرم الأعمال الفائزة إضافة إلى المرسم الحر الذي يشارك فيه أكثر من 80 طالبا يوميًا طيلة فترة المهرجان، وسباق اختراق الضاحية بمشاركة الطلاب والجمهور الخميس القادم ، وعبر وكيل إمارة منطقة عسير عن عظيم شكره للقائمين على المهرجان مبديا سعادته بما شاهد. وقال "إن المهرجان يحظى برعاية ومتابعة الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير شخصيا" مؤكدا أن هذا المنتج من المنتجات الأساسية التي تشتهر بها منطقة عسير وترفع اسم وسمعة المنطقة. وقال المهندس فهد الفرطيش مدير الشؤون الزراعية في منطقة عسير أن الزراعة تشارك في التنظيم للمناحل والنحالين إلى جانب تقديم بعض الخدمات للنحالين والمحاضرات التوعوية من حين للآخر.

http://www2.aleqt.com/2011/12/16/article_607419.html

ليست هناك تعليقات: