Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

28‏/06‏/2013

الشاي الأخضر وعسل النحل.. مضادات طبيعية تحمي من السرطان

عسل النحل يكافح السرطان والشاي الأخضر يعتبر خط دفاعي ممتاز ضد السرطان، والصوم المتقطع يقي من السرطان، لأنه يوفر للجسم القدره على التخلص من الملوثات البيئيه المسرطنه التي تتسلل داخل الجسم.
هذا ما أكده الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، خلال الندوة العلمية التي ألقاها بعنوان "المناعة أيقونة الحياة" ببيت ثقافة نادي الحرس الجمهوري. 
وأوضح بدران أن السرطان ينتشر في الأطفال والشباب أيضاً، حيث يصاب  250 ألف طفل بالسرطان كل عام يعيش 80% منهم في الدول النامية. 
وأشار بدران إلى أن ‏‏60%‏ من السرطانات ترجع إلى العادات الغذائية الخاطئة مقارنه بـ‏30%‏ بسبب التدخين و‏10%‏ لأسباب أخرى.‏
وأكد بدران أنه الدراسات الحديثة أثبتت أنه يمكن الوقايه من السرطان باتباع أنظمة غذائية متوازنة، مشيراً إلى أن انتشار الأغذية غير الصحية ساعد على زيادة الإصابة بالسرطان، فمثلًا سرطان القولون كان نادراً باليابان ولكن مع دخول الوجبات الغربية السريعه ازدادت معدلات الإصابة به.
كما أوضح أن بعض المواد الحافظة والمواد الملونة الصناعيه ومكسبات الطعم واللون والرائحه تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، مؤكداً أن تناول طعام منخفض القيمة الغذائية يضعف الجهاز المناعي وبالتالي يصبح الجسم عرضه لأكثر من ‏100‏ نوع من السرطان.
لذا ينصح بتنويع الأطعمة لتجنب الإصابة بالسرطان، ومن الضرورى تناول خمس ثمرات مختلفه الألوان من الفاكهة والخضروات الطزجة يومياً لأنها توفر للإنسان مركبات "الفيتو" المانعه للسرطانات فهى تمنع نشأه الخلايا السرطانيه ولها القدره على شل الخلايا السرطانيه وظيفياً.
ومن العناصر الضرورية لصحة الإنسان، الجمبرى، المكسرات، الفول السوداني والأسماك والكبدة وصدور الدجاج واللحوم والبيض والحبوب  والثوم واللبن، والخبز البلدي الغني جداً بالسيلينيوم فكل مائة جرام منه توفر للإنسان 47.3% من الاحتياجات اليومية للشخص البالغ من السيلينيوم التي يرفع المناعه ويساهم فى تكوين مضادات الأكسده التي تمنع السرطانات، لذا يجب استخدم القمح الكامل بدلًا من الدقيق الأبيض‏. ‏
فيتامين "سي" يحمي من السرطان
أوضح بدران أن التركيزات العالية من فيتامين "سي" تقلل من نمو الأوعية الدموية اللازمة لنمو الخلايا السرطانية، كما أنه يرفع المناعة.
وأشار بدران إلى أن الإنسان لا يستطيع تكوين هذا الفيتامين بل يجب تناوله يومياً، فالأغذيه الغنيه بفيتامين "سي"، الجوافة، الكيوي، الفلفل بألوانه، الطماطم، البرتقال، اليوسفي، الليمون، الأعشاب العطرية كالنعناع واليانسون والبابونج.

ليست هناك تعليقات: