Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

04‏/07‏/2013

عسل النحل ... وأهميته لصحة أطفالنا

اسألى مجرب .. ولا تسألى طبيب .. مثل قد نلجأ إلى العمل به أحيانا عند التعامل مع مشاكل أطفالنا الصحية اليومية والمزعجة .. لكن أحيانا .. قد تتفق تجارب المجرب مع نصائح المتخصصين لتكون النتيجة هى نوع من الثقافة الطبية التقليدية الآمنة .
        استخدام عسل النحل لعلاج أمراض الأطفال .. هو إحدى أقدم هذه الموروثات , والذى أكد على فوائده الدكتور أحمد جعفر حجازى أستاذ المناعة بالمركز القومى للبحوث قائلا .. ..   أثبتت أحدث الدراسات التى أجريناها بالمركزعلى فائدة العسل فى علاج دوسنتاريا الأطفال والإسهال والتبول اللاإرادى , حيث إنه يطهر الأمعاء ويمتص السموم ويقتل البكتيريا , ويعالج العسل أيضا التقلصات المعوية لدى الأطفال الرضع .
       ويعمل العسل أيضا على تحسين نمو العظام والأسنان ووقاية الأطفال من خطر الكساح لاحتوائه على الكالسيوم والفوسفور , كما أنه يعالج التهابات اللثة واللسان وتسوس الأسنان وتشقق الشفاه لاحتوائه على مادة الفلور.
     ويعالج العسل أيضا ضعف البنية لدى الأطفال وفقر الدم والأنيميا وحالات الضعف العام وذلك لاحتوائه على فيتامينات ( B1,c) , كما يعمل على زيادة نسبة الهيموجلوبين فى الدم ويرفع من كفاءة جهاز المناعة خاصة لدى الأطفال الرضع .
     ويساعد العسل أيضا فى عملية تمثيل البروتين المحافظة على توازن التبادل الغذائى داخل الأنسجة , ومن فوائد العسل أيضا أنه مزيل جيد للكحة , وذو تأثير ملطف لالتهابات اللوزتين والحلق , كما أنه مفيد فى حالات صعوبة الابتلاع وجفاف الحلق والسعال الجاف .
     وعسل النحل .. هو أكثر ما يحتاج إليه طفلك الرياضى فهو يعوض جسمه ما فقده بسبب المجهود الجسمانى أو الذهنى , كما أنه مصدر جيد وسهل للطاقة والفيتامينات , يمد الجسم بما يحتاجه من مواد غذائية ولا يرفع الوزن فهو خالى تماما من الدهون .
     وينصح الدكتور جعفر الأم بإعطاء العسل لطفلها بعد شهر واحد من الولادة عن طريق إضافة ربع ملعقة عسل إلى شراب الكراوية أو الكمون , أما بعد الستة شهور الأولى يمكنها استخدامه فى أى صورة وبأى كمية .

ليست هناك تعليقات: