Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

29‏/11‏/2010

خليجي 20 ينعش تجارة العسل ومشتقاته المقوية والعلاجات بالاعشاب الطبيعية


خاص ، نيوزيمن:
تزايدت طلبات المشتريات على العسل اليمني و مشتقات العسل المقوية والعلاجات بالاعشاب الطبيعية والدهانات في محافظة عدن خلال الحدث الكوري التي تحتضنه مع محافظة أبين.
وبحسب محلات بيع العسل فيها فإن العديد من الزائرين للمحافظة من اليمنيين أو الخليجيين تهافت للظفر بما يجوده النحل اليمني، ومناحلها من العسل الطبيعي.
وقال أحد العاملين بمعاصر الشفاء بعدن لـ(نيوزيمن) بأن عسل السدر هو النوع الذي يتصدر قائمة المشتريات بالنسبة للخليجين واليمنيين، فيما تفاوت الإقبال على أنواع أخرى كالعلب والجوزات والسمر الذي يكثر الإقبال عليه مع موسم البرد، متوقعين بارتفاع حركة بيعه بنهاية خليجي 20 بعد ركوده لفترة وجيزة، لإمكانية وضعه كهدايا حال عودتهم إلى بلدانهم، ولأنهم مشغولين حالياً بتشجيع منتخباتهم في المباريات.
وأضاف أن هناك رواج لمنتجات أخرى غير العسل مثل العلاجات بالإعشاب، والكريمات وغيرها.
ويقول مالك محل الاحلام للعسل والزيوت أن هنالك العديد من المنتجات التي يكثر الطلب عليها من الزيوت الطبيعية والكريمات والخلطات، مضيفا أن الأكثر مبيعا إلى جانب العسل خلطات مشتقات العسل المقوية والمنشطة جنسينا ، لكنه أكد على عملهم بشكل أكبر في الزيوت الطبيعية.
ويعد العسل من ضمن الصادرات اليمنية التي تعمل على توسيع الدخل بالنسبة للعديد من اليمنيين الذي يعملون في تربية النحل وتجارة عسله الذي يجاري أنواع أخرى في العالم.
وللعسل اليمني خاصة الكثير من الفوائد الطبية منها في تحسين وظائف الكبد فضلاً على تصدره أعلى المواصفات والمقاييس العالمية الخاصة بالجودة.
ويحتوي العسل على الماء و السكريات و الأنزيمات و الفيتامينات و الأملاح المعدنية والبروتينات والأحماض الأمينية والمواد الدهنية والهرمونات والمضادات الحيوية والأحماض العضوية التي تعمل على تحسين وزيادة قوة الجسم، ويعالج حالات فقر الدم وفقدان الشهية، وهو منشط جنسي وخصوصاً مع الغذاء الملكي، ويقي من الشيخوخة المبكرة، ويقوي عضلة القلب، وهو علاجٌ نافع للذبحة الصدرية، وغيرها من الفوائد الطبية.
http://www.newsyemen.net/view_news.a...10_11_29_49377


ليست هناك تعليقات: