Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

29‏/11‏/2010

لاعبون وإعلاميون وجماهير يتهافتون على شراء "العسل" في اليمن



عدن - أحمد الرايقي
في عدن، حيث تلعب مباريات خليجي 20، لا حديث يعلو على حديث العسل الذي يحبذه أهل الخليج ويحرصون على اقتنائه، إذ شهدت محلات بيع العسل زيارات لافتة للأنظار من قبل بعض اللاعبين والوفود ورجال الإعلام بحثاً عن أجود أنواع العسل، وهو ما أكده بائعون كثر في أنحاء متفرقة من مدينة عدن، منهم من اشترى ومنهم من حجز طلبيات كثيرة سيأخذها عند مغادرته للحدث الخليجي.
أصحاب المحلات أكثر تنفساً وفرحاً مع رواج بضاعتهم بكميات كبيرة خلال أيام معدودة، إذ يشهد سوقهم انتعاشاً ورواجاً غير مسبوقين قدرت أرباحه بآلاف الريالات.
العسل الحضرمي

وتأتي رغبة الخليجيين في العسل اليمني كونه الأكثر رواجاً وجودة من المصدر من قبل دول أخرى، ولم يخف الخليجيون تخوفهم من حالات الغش التجاري لا سيما وأن الطلب قوي، بينما ذهب أصحاب المحلات إلى تأكيدهم وجود درجات للعسل ويبيعون حسب رغبة الزبون.
أسعار العسل
محمد باحارث بائع عسل أكد أن هناك إقبالاً كبيراً من قبل الخليجيين على العسل ونجح في تسويق ما قيمته 6000 دولار خلال الأيام القليلة الماضية، ولديه حجوزات لطلبات تقدر بـ1000دولار.
وأضاف "نحن حريصون على زبائننا ونريد منحهم أجود أنواع العسل، لأنني متأكد أنهم سيطلبون المزيد وهم في بلدانهم، وسنتكفل بإيصال الكميات لهم".
واستطرد: "العسل أنواع والقادم من (دوعن) هو الأفضل، مثل عسل السدر وسعر الكيلو منه 50 دولاراً، ثم عسل السمر ويهتم بمعالجة أمراض الكبد والديدان وثمن الكيلو منه 25 دولاراً، ويأتي النوع الثالث من العسل ويسمى عسل المراعي وهو عسل طبيعي، لكنه يعتمد على أنواع الزهور والنباتات وسعر الكيلو منه 15 دولاراً".
وأردف "للعسل فوائد كثيرر خصوصاً (الدوعني) منه، إذ هو مفيد للجسم وللأطفال والأمراض الصدرية والباطنية، ولا يؤثر على المصابين بداء السكري، ولدينا مختبر يكشف عن العسل الجيد من المغشوش، وكما لدينا فروع في السعودية وعمان والإمارات".
حسين عمر يمتلك عدة محلات لبيع العسل، وقد اتخذ من الفنادق التي يقيم فيها اللاعبون ورؤساء البعثات والوفود والإعلاميين في سبيل ضمان تسويق أفضل، مؤكداً أن سوق العسل شهد تحركاً، وأخذ مواعيد بتأمين كميات كبيرة قبل مغادرة ضيوف خليجي 20، مؤكداً أن العسل الدوعني بات خلايا أكثر من كونه جبيلي، مؤكداً أن الموسم الحالي يعد الأفضل والأجود بكافة أنواعه، ويعتبر الشهر الجاري موسمه، مبيناً أن 60% من العسل في السوق مغشوش، وصاحب المحال يتعرف على العسل الجيد من خلال التذوق ورائحة الشم.
http://www.alarabiya.net/articles/20...27/127604.html

ليست هناك تعليقات: