Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

03‏/09‏/2013

خبير زراعى: "سم النحل" دواء لكل داء

 
أكد الدكتور خالد عياد، الخبير الزراعي أن الوخز باسم النحل من العلاجات الناجحة في جميع أنحاء العالم، وأن إيطاليا تعتبر من أكبر الدول تحمسا ًلهذه التقنية وتدرجها ضمنا ًفي برامجها العلاجية، وذلك بعد سلسلة طويلة من التجارب والدراسات قامت بها الجهات البحثية العلمية، التي توصلت إلى تحديد مراكز الطاقة في جسم الإنسان ووضع خريطة شاملة لمناطق الوخز المرتبطة بكل مرض.
أضاف أن سم النحل يعالج العديد من الأمراض منها الآلام الروماتيزمية، وآلام المفاصل، وخشونة الركبة، وأمراض الجهاز التنفسي، وأمراض الجهاز العصبي، وأعراض انقطاع الحيض عند السيدات، كما أنه يحسن من أداء أجهزة الجسم بشكل عام، بالإضافة إلى أنه يقي ويعالج السرطان.
وأوضح أن المصريين القدماء كانوا أول من اكتشفوا طرق الوخز بسم النحل وقدرته الشفائية، وأنهم سجلوا على جدران المعابد وفي البرديات شفاء المرضى بوخز سم النحل فوق أجسادهم.
وحذر دكتور خالد من اللجوء لغير الأطباء للعلاج بهذه التقنية بسبب الأضرار التي قد تحدث إذا قام بها غير المتخصصين، حيث إن مناطق الوخز يجب أن تكون مدروسة بعناية وفقا ًلنوع المرض وطبقا ًلخريطة الجسم العصبية، وكذلك يجب عمل اختبار للكشف عما إذا كان المريض مصابا ًبحساسية من سم العسل أم لا. 


ليست هناك تعليقات: