Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

06‏/12‏/2013

مصر/ "زراعة المنيا" تناقش المشاكل التي تواجه صناعة عسل النحل


زراعة المنيا تناقشمحمد المنياوي
 
نظمت كلية الزراعة بجامعة المنيا، في إطار برنامجها الثقافي، ندوة علمية بعنوان "المشاكل التي تواجه تربية النحل في محافظة المنيا" تحت رعاية الدكتور على عبد العزيز جبارة عميد الكلية وبحضور المهتمين بتربية النحل من أعضاء هيئة التدريس والطلاب ومهندسي الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة ومندوبين من مديرية التربية والتعليم وعدد من النحالين الذين شاركوا في المناقشات. 
واستعرض الدكتور عادل رشدي حسن أستاذ النحل ومدير وحدة إنتاج عسل النحل بالكلية أهمية إنتاج عسل النحل والفوائد الغذائية والطبيعية له، ودور النحل في تلقيح النباتات وزيادة المحاصيل.
وأضاف رشدى أن محافظة المنيا على الرغم من احتلالها للمركز الأول على مستوي الجمهورية في عدد طوائف النحل، ولكن هناك العديد من المشاكل التي أدت إلى انخفاض إنتاج تلك الطوائف. 
واستعرض أستاذ النحل بزراعة المنيا العديد من المشاكل وطرق حلها، وخلال الندوة تم توزيع ملخص للمحاضرة على الحضور والتي تم طرحها على شاشة عرض وتم من خلالها الإجابة عن الأسئلة المطروحة من الحاضرين. 
وأشار الدكتور قاسم زكي وكيل الكلية لشئون البيئة إلى أنه يتم تنظيم ندوة ثقافية علمية كل ثلاثاء في إطار البرنامج الثقافي بالكلية بقاعة الدكتور عبد التواب المهندس لمناقشة أهم القضايا التي تعاني منها المحافظة في الإنتاج والتصنيع الزراعي.

ليست هناك تعليقات: