Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

15‏/09‏/2011

نحل يجتاح منزلا ويحوله إلى خلية


اجتاحت مئات الآلاف من النحل منزل جوزيه بارا وحولته إلى خلية كبيرة أنتجت كمية كبيرة من العسل على مدى العشر سنوات الماضية.
وأخفقت جميع محاولات جوزيه في إبعاد النحل عن بيتها وحماية عائلتها من لسعاته، إلا أن تدخلت فرقة خاصة لمكافحة الحشرات لتكشف أن البيت كله تحول إلى خلية.
وقالت جوزيه في مقابلة لها مع موقع هوستن الأميركي، أن النحل داهم كل منزلها حتى أنه اقتحم غرفة طفلها الصغير من خلال فتحة صغيرة وأن زوجها وابنتها البالغة سنتين تضررا أيضا من لسعات النحل.
وأضافت أنها حاولت التخلص من النحل بشتى الوسائل ولكن دون جدوى، كما أنها لم تتمكن من استدعاء قسم الطوارئ في بلدية هوستن كون خدماتهم مكلفة تقدر بـ 450 دولارا وكان ذلك خارجاً عن امكانياتنا.
وعائلة جوزيه ليست المتضرر الوحيد من النحل، حيث انتقل هذا الأخير إلى منزل جارتها دونيتا التي أصبحت تتخوف كلما خرج أحفادها للعب في الفناء الخلفي.
وتقول جوزيه أن النحل يظهر بشكل كبير في وضح النهار وكان حجمه في البداية صغير ولكنه الآن أكبر وأشد عدوانية.
ومن جهته تفاجئ كلود غريفين من قسم مكافحة الحشرات من حجم المشكلة حيث اضطر خلال تقييمه للمشكلة، لإزالة قطعة من سقف المنزل فضلا عن قطع الطوب حيث اكتشف كمية هائلة من النحل والعسل المخزن في الجدران والأسقف منذ عدة سنوات.
وعثر كلود على مئات الآلاف من النحل التي تعيش داخل المنزل، كما أنه سحب 200 رطلا من العسل.
ويقول كلود أن حياة العائلة كانت مهددة بالخطر وقدر سن خلايا النحل المتواجدة في المنزل بأكثر من 10 سنوات.
وختمت جوزيه قولها بأنها ستضطر لمغادرة المنزل ليوم أو أكثر حتى ينتهي قسم مكافحة الحشرات من عمله، وهي محظوظة كون عائلتها لم تصب بأذى. 
http://www.albayan.ae/2011-09-07-1.1498996

ليست هناك تعليقات: