Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

08‏/03‏/2013

"جزيئات النانوالمحملة بسم النحل".. أحدث صيحة لعلاج الإيدز


تمكن فريق من الأطباء بجامعة واشنطن الأمريكية من ابتكار أحدث وسيلة جديدة لعلاج مرض نقص المناعة المكتسبة، أوما يعرف بالإيدز، أحد الأمراض الفيروسية والمناعية الخطيرة للغاية والتى تصيب ملايين الأشخاص سنوياً ولا يوجد لها علاج نهائى حتى الآن.
وقام الباحثون باستخدام مجموعة من الجزيئات فى طور النانو، وقاموا بتحميلها بالتوكسينات المستخلصة من سم النحل، والتى أثبتت فاعليتها فى تدمير فيروسات الإيدز التى تصيب الإنسان دون أن تلحق أى ضرر بالخلايا السليمة المحيطة بتلك الفيروسات، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.
وأكد الباحثون أن هذه الخطوة هامة للغاية، وستفتح الباب لتطوير جل مهبلى قريباً تستخدمه السيدات، ليمنع انتشار فيروس نقص المناعة المكتسبة أو الإيدز، ويوقف انتقاله بين بنى البشر، لافتين أن فاعلية سم النحل ترجع لاحتوائه على أحد التوكسينات التى تعرف باسم ميليتين "melittin "، والتى تحدث ثقوبا فى الغلاف الواقى لفيروس الإيدز، وهو ما يعمل على تدميرها وبالأخص إذا تم تحميل هذه التوكسينات على جزيئات نانوية.
وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Antiviral Therapy"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى السابع من شهر مارس الجارى.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsI...=245&IssueID=0

ليست هناك تعليقات: