Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

24‏/06‏/2011

السعوديه/الباحة تستعد لانطلاق مهرجان العسل


تستضيف منطقة الباحة خلال الأيام القادمة مهرجان العسل الدولي الرابع، والذي تنظمه جمعية النحّالين التعاونية بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار، والذي يتوافد إليه الزوار والسياح للتعرف على أنواع العسل ومنتجات النحل. ويتنافس أكثر من 60 عارضًا من أصحاب المناحل من داخل وخارج المملكة للمشاركة بالمعرض ويشهد المهرجان حركة نشطة بين العارضين المحليين وممثلي الشركات والمؤسسات المشاركة في المهرجان من الدول العربية والخليجية، حيث يعرض أكثر من 6000 كيلو عسل إضافة إلى ما يزيد على 150 صنفًا من أدوات ومستلزمات تربية النحل الحديثة. وقد وصلت مبيعات مهرجان العسل الثالث إلى 50 ألف ريال خلال مدة المهرجان إلى جانب الصفقات التي أُبرمت مع تجار قدموا من خارج المنطقة.
ويقدم المهرجان دورات تدريبية مجانية للنحالين والمهتمين بالنحل، ومحاضرات علمية عن الجديد في عالم النحل يقدمها كرسي بقشان لأبحاث النحل في جامعة الملك سعود، وعروضًا حية للنحل ومكونات الخلية وطرق التربية الحديثة إلى جانب العديد من الفقرات الترفيهية وعروض الشخصيات الكرتونية.
وأوضح الدكتور أحمد الخازم رئيس جمعية النحالين والمشرف التنفيذي على اللجنة المنظمة للمهرجان أن جمعية النحالين التعاونية بالباحة حرصت على تنظيم المهرجان السنوي؛ بهدف التعريف بمنتجات النحل وأهمها العسل بمنطقة الباحة،
كما أن تنظيم هذا المهرجان يهدف إلى مساعدة النحالين، وخاصة أعضاء الجمعية في تسويق منتجاتهم بطريقة احترافية، ويضمن لهم المردود المالي، ويساعد المصطافين الذين يقصدون المنطقة لشراء عسل من مصادر موثوقة.

http://al-madina.com/node/310538

ليست هناك تعليقات: