Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

31‏/05‏/2013

هلام ملكة النحل لمقاومة التعب وتجديد الطاقة

يعتبر غذاء ملكات النحل أو الهلام الملكي من أهم المواد المغذية وأغلاها ثمنا ومنافسة للكافيار الذي يحرص الرياضيون على تناوله من اجل الحفاظ على قوتهم وكسب نشاط مضاعف.
ما يتكون منه الهلام الملكي لا يقل أهمية عن مكونات الكافيار حتى إن البعض يعتقد إنه أفضل بكثير منه، فالكافيار معرض للتلوث بسبب مشاكل تلوث البحار بينما غذاء الملكات فهو بعيدا كل البعد عن أي تلوث لان النحل الذي ينتجه يعيش غالبا في بيئة نظيفة وهذا ما دفع الشعوب القديمة إلى استخدامه كمادة معقمة.
وغذاء الملكات هو إنتاج مشترك لشعب النحل الذي يحاول توفير أفضل الغذاء لملكته من اجل مواصلة بقائها على قيد الحياة ونموها لتصبح أقوى من النحل العامل لديها، إذ إن عليها واجب كبير وهو وضع أكثر من 2000 بيضة يوميا، وتناولها هذا الغذاء يمنحها القوة من اجل وضع بيض غير عادي ينتج عنه نحل ملكي أيضا.
وغذاء الملكات سائل لزج طيب الطعم يعود بالنفع الكبير جدا على الإنسان أيضا، فهو يمكنه من تخزين طاقة وقوة ويقوي كل أعضائه ويوفر الطاقة الكبيرة للجسد من اجل مقاومة الإرهاق والتعب وينصح بتناوله لأنه يجدد الطاقة والحيوية بعد الإصابة بمرض، ويعرف الباحثون فوائده الكثيرة مع ذلك لم يتم اكتشاف الكثير من أسراره وكيفية عمله وميكانيكيته بل يبقى سر شعب النحل فحتى اليوم لم تكشف كل الجوانب المفيدة للجسم الذي توفره العناصر الموجودة في غذاء الملكات.
ويحتوي غذاء الملكات على إنزيم وعناصر أخرى وسكر ودهون، ومادة استيل كولين التي تنشط الأعصاب والدماغ ولها مفعول إيجابي كبير على المصابين بالعجز الجنسي وعلى زيادة الرغبة الجنسية ويقلل من المشاكل التي تعاني منها النساء بعد انقطاع الطمث، ويعيد الأطباء ذلك إلى المادة الهرمونية في هذا الغذاء السحري.
وتحول غذاء الملكات اليوم إلى مادة للحفاظ على البشرة شابة لذا تستعمل في صالونات القضاء على الشيخوخة، فمادة بنتانول تحمي الجلد من الترهل وتحافظ على الشعر وكمادة طبية فان استعماله يسرع في فترة التئام الجروح، لذا لا عجب بان يحل غذاء الملكات الكثير من مشاكل الإنسان.
وغذاء الملكات سريع الهضم ولا توجد مادة شبيهة به، لونه يميل الى البياض ولزج لأنه يفرز من الغدد البلعومية لعاملات النحل الصغيرة، ويكون نتاج مزج عسل النحل مع حبوب اللقاح وتكريره بعد ذلك.
ويحتوي غذاء الملكات على جميع أنواع فيتامين ب المركب ومنها حمض البانتوثنيك وفيتامين ب 5، وفيتامين ب 6 وهو المصدر الطبيعي الوحيد للاسيتيل كولين النقي. كما يحتوي على معادن وانزيمات وهرمونات وثمانية عشر حمضاً أمينينا ومكونات مضادة للبكتيريا ومضادة للحيوية وقليل من فيتامين ج .
وتتغذي يرقات ملكات النحل طوال فترة تطورها من هذا الغذاء ليصبح وزنها في النهاية حوالي 300 ملغ أي بزيادة تصل إلى 2000 مرة عما كانت عليه في البداية وهذا هو سرها الذي لم يتمكن العلماء من كشفه بعد.
لكن رغم كل فوائده ينصح الحامل او من تريد الحمل والمرضعات والأطفال تناول كمية قليل منه كتجربة لأنه قد يسبب حساسية .
http://www.alarabalaan.com/news-13760.html

ليست هناك تعليقات: