Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

05‏/05‏/2013

الكويت / «النادي العلمي» يختتم فعاليات دورة «العلاج بمنتجات النحل»


نظم المركز الكويتي لأبحاث النحل بالنادي العلمي دورة «العلاج بمنتجات النحل» واستمرت أربعة أيام، حاضر خلالها البروفيسور الأميركي نوري الوائلي أستاذ الباطنية في كلية الطب بجامعة ميتشيغان ورئيس مركز الأبحاث السريرية في جامعة نيويورك، والباحث في مجال العلاج بمنتجات النحل، حيث استعرض أهمية منتجات النحل واستخداماتها الطبية المختلفة، معتبراً ان النحلة واحدة من أقدم الحشرات على الأرض.
وأضاف الوائلي ان آلاف الأبحاث العلمية أكدت خصائص العسل الصحية والغذائية، منها أن العسل له تأثيرات على الأنسجة المخاطية للجهاز التنفسي، وفي هذا الصدد نشرت المجلة الأوروبية للأبحاث الطبية عام 2004 أحد أبحاثنا العلمية الذي أكد أن استنشاق العسل يؤدي إلى توسعة القصبات والشعب الهوائية ويخفض ارتفاع ضغط الدم ومستويات السكر في دم المصابين بداء السكري.
وأشار إلى أن العسل يخفض من مستوى السكر في الدم، ويرفع من قدرة البنكرياس على إفراز الأنسولين، لافتاً إلى ان العسل ليس قادراً على تخفيض العوامل المسببة لأمراض القلب والشرايين فحسب بل يخفض وزن الجسم أيضاً، مشيراً إلى أن العسل قادر على القضاء على مختلف أنواع البكتريا الممرضة للإنسان والجراثيم المقاومة للمضادات.
ولفت الوائلي إلى ان سموم لدغ النحل تؤدي إلى علاج المفاصل الملتهبة، حيث أظهرت نتائج الأبحاث قدرة اللدغ على إيقاف النواقل العصبية، ويعمل على تهبيط العوامل الالتهابية، وحماية أنسجة الكبد من تأثيرات السموم، وقتل الجراثيم.
وفي ختام فعاليات الدورة كرم رئيس مجلس إدارة النادي العلمي إياد الخرافي أستاذ الباطنية في كلية الطب بجامعة ميتشيغان البروفيسور نوري الوائلي لجهوده المبذولة في إيصال نتائج علمه وأبحاثه لأبناء النادي العلمي والنحالين والمواطنين المهتمين بتربية النحل.
http://www.alqabas.com.kw/node/762188

ليست هناك تعليقات: