Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

21‏/01‏/2014

العسل يطهّر الجروح

 من المعروف أن العسل يستخدم فى علاج الكثير من الأمراض من آلاف السنين، ولكنه يتميز أيضاً بخصائص مضادة للجراثيم الطبيعية، وأثبت فاعلية عالية في علاج الجروح المصابة والجراثيم.
ووجد الباحث الفرنسي الدكتور ماثيو درايدن أنه يمكن أن يحدث العسل ثورة طبية في العناية بالجروح في جميع أنحاء العالم، والحد من استخدام المضادات الحيوية وتوفير بديل للمطهرات الكيميائية القاسية.
واعترف ماثيو أن العسل يعالج الجروح عن طريق إزالة الأنسجة الميتة والصديد.
وأشار ماثيو إلى أن العسل يحتوي على الفيتامينات والمعادن والإنزيمات والسكريات وكلها تساعد في شفاء الجروح.
وعبر عن أمله في ان يصبح في نهاية المطاف منتج العناية بالجروح العالمية التي من شأنها تحسين حياة الناس في البلدان الأكثر فقرا.
وصرح الباحث الفرنسي بأنه تم تطوير منتج من العسل يسمى سيرو هوني والذي سيصبح المنتج الرئيسي عالميا في مداواة الجروح التي لا يصلح معها أي أنواع أخرى من الأدوية.
وقال الباحث إن المنتج الجديد يسرع بالشفاء من قرحة الساق والقدم التي يصعب علاجها والإصابات.
وأشار درايدن إلى أن المنتج الجديد سيكون فعالا ضد جميع البكتيريا الموجودة فى جروح الأنسجة.
وتمت الموافقة على العسل للاستخدام في العناية بالجروح في المملكة المتحدة.
وكشفت أبحاث قديمة في علوم التغذية أن العسل هو الطعام المثالي قبل النوم لإنقاص الوزن وذلك باتباع برنامج يعتمد على العسل كمكون أساسي يمكن إنقاص الوزن بفاعلية كبيرة.
ويحتوى العسل على مزيج فريد من السكريات الطبيعية التي تقوم بعمليات أيضية داخل الجسم لتوليد الطاقة تجعل المتبع لنظام حمية معين غير مضطر للاحتياج للسكر، كما أنها تجعله يتخلى عن أطعمة إنقاص الوزن مرتفعة الثمن وعن خطط التجويع الصعبة. الجسم يتمكن، بمساعدة العسل الذي لا ينتج سعرات حرارية، من حرق الدهون أثناء النوم، وبسهولة يمكن إنقاص 1.5 كغم من وزن الجسم أسبوعيا.
http://www.middle-east-online.com/?id=169814

ليست هناك تعليقات: