Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

12‏/01‏/2014

اليمن / ضبط جودة العسل اليمني في دورة تدريبية بتعز

بدأت اليوم بتعز دورة تدريبية خاصة بضبط جودة العسل اليمني ينظمها على مدى خمسة أيام مشروع تحسين معيشة المجتمع الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع مكتب الزراعة والري بمشاركة 25 مشارك ومشاركة يمثلون جمعيات نحلية ومنتجي وتجار العسل اضافة إلى المواصفات والمقاييس ومكتب الزراعة.
وتهدف الدورة إلى رفع قدرات ومهارات المشاركين في كيفية الارتقاء بمستوى الجودة والحفاظ على سمعة العسل اليمني كمورد اقتصادي وغذائي .
ويتعرف المشاركون خلال الدورة على برامج المتطلبات الأساسية للمنشئات الغذائية وعلى فحوصات العسل و المصادقة والتتبع والمواصفات والمقاييس المحلية والخليجية والأوروبية والأمريكية بالإضافة إلى أنظمة السلامة الغذائية وصحة وسلامة العاملين والأغذية والممارسات الزراعية الجيدة.
وفي كلمة له بالمناسبة شدد وكيل محافظة تعز المهندس عبد القادر حاتم على ضرورة حماية العسل اليمني من الغش وتحسين مستوى الجودة والمحافظة على سمعته التي يتحلى بها على المستوى الخارجي وكذا الحفاظ على المراعي النحلية وإبقائها بعيدا عن المبيدات السامة التي تنعكس سلبا على جودة العسل، مبديا استعداد المحافظة في تقديم الدعم من اجل الحفاظ على هذا المورد الحيوي .
فيما ألقيت كلمات من قبل نائب مدير عام مكتب الزراعة والري المهندس عبد الله الحيدري ومنسق المشروع المهندس دماج نصر ونائب مدير مشروع تربية وتطوير النحل المهندس ياسين القباطي أكدت ضرورة تطبيق الأنظمة والقوانين للحد من ظاهرة الغش للعسل وتشويه سمعة العسل اليمني.
ودعت الكلمات إلى إيجاد مختبر خاص لفحص العسل بالمحافظة كونها من اكبر المحافظات إنتاجا للعسل، وحثت المشاركين على استيعاب مضامين وأهداف الدورة وترجمة ماتلقوه إلى واقع ملموس.

http://www.sabanews.net/ar/news337856.htm

ليست هناك تعليقات: