Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

23‏/04‏/2014

لبنان/شهيب: لتعويض المزارعين ومساعدة مربّي النحل


أعلن وزير الزراعة أكرم شهيب خلال لقائه عدداً من نواب البقاع عن "رفع كتاب إلى مجلس الوزراء لتعويض المزارعين الأضرار الكارثية التي لحقت بهم خصوصاً أنهم شريحة واسعة لا يمكن ان تترك اقتصادياً واجتماعياً وإنمائياً"، لافتاً إلى أن "التعاون مستمر مع لجنة الزراعة النيابية للوصول بهذا الملف الى حلول ترضي جميع المزارعين". أضاف: "إن الوزارة ستتابع تعزيز المختبرات وتطوير آلية الشهادات الصحية المطلوبة من الدول التي نصدر اليها منتجاتنا الزراعية"، لافتاً إلى "اهمية التوجه التخصصي للإنتاج الزراعي للتغلب على التقلب المناخي".
بدوره، أكد أعضاء لجنة متابعة الأضرار في البقاع على مطالبهم بالتعويض "خصوصا أن الأضرار التي لحقت بالأشجار المثمرة واللوزيات قاربت في بعض المناطق 100%"، مطالبين "باستكمال انشاء الصندوق التعاضدي لتعويض الاضرار الزراعية الذي يحتاج للانطلاق في عمله إلى نسبة مساهمة الدولة البالغة ملياري ليرة سنويا".
وفي سياق منفصل، شدد شهيب خلال لقائه وفداً مشتركاً من جمعية مربّي النحل في المتن الاعلى وجمعية "الثروة الحرجية والتنمية"، على أهمية "ضبط الانتاج المحلي ومساعدته قدر الامكان في اعادة احياء الهيئة المختصة بالنحل وتأمين مستلزمات النحالين على كل الاراضي اللبنانية"، داعياً إلى ضرورة مساعدة النحالين بالادوية الزراعية وقفران النحل. ولفت إلى تفعيل دور الهيئة الفنية العليا لتربية النحل الى جانب البحث في موضوع مركز المتن الريفي الحرجي وتأمين حديقة الازهار التدريبية اللبنانية.
http://newspaper.annahar.com/article...86%D8%AD%D9%84

ليست هناك تعليقات: