Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

14‏/04‏/2014

باحث يعرّض جسده للدغ النحل لتحديد أكثر الأماكن تألمًا

 بحث جديد وغريب من نوعه، قام به باحث من جامعة كورنيل في الولايات المتحدة الأميركية، بتعريض نفسه للدغ نحل العسل لمدة 38 يوما، ليجيب عن تساؤل الخصية أم الأنف أكثر تألما من لدغة النحل؟
وذكرت "فوكس نيوز" أن مايكل سميث طالب الدراسات العليا، قرر استخدام جسده كمقياس للألم الناتج عن لدغة نحل العسل، لتحديد أكثر الأماكن التي تتألم بسبب اللدغ فيها.
واستطاع "سميث" ترتيب الأماكن تنازليا من حيث شعورها بالألم في حالة التعرض للدغة نحل، وتبدأ بالأنف ثم الشفة العليا ثم القضيب والخصية، وأماكن أخرى أقل ألما كالرأس ثم الجزء العلوى من الذراع ثم إصبع القدم الأوسط.
ووفق ما ذكرته الصحيفة عرض مايكل نفسه لخمس لدغات في اليوم لمدة 38 يوما، وتطلبت الدراسة منه تعريض 25 مكانا في الجسم للدغ أكثر من مرة، ومن المضحك أنه اضطر استخدام المرآة والوقوف ليتعرض للدغ في المؤخرة.
يقول الباحث أنه استخدم مقياسا للألم من 1- 10 لتحديد قوة الشعور بلدغة النحلة، وسجلت الأنف 9 على هذا المقياس كأعلى جزء من الجسم.
ويوضح أنه لا يملك أي تفسير على ترتيب هذه الأماكن في التألم، كما أكد أن فكرة البحث جاءته عندما لدغته نحلة في الخصية، ووجد أنها ليست مؤلمة بالقدر الذي توقعه.
http://www.alquds.com/news/article/view/id/499241

ليست هناك تعليقات: