Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

25‏/07‏/2010

أفواج النحل تثير دهشة المارة بعد تجمعها على عمود إنارة


محيط - صافيناز محمد
يبدو أن كل شىء فى هذا الكوكب قرر التمرد على أوضاعه وكل ما يتعلق بنظام حياته على سطح البسيطة حتى وصل الأمر إلى النحل الذي صمم على تغيير وجهته المعيشية بعد أن إستقر وخيم على عمود للإنارة في أحد الشوارع الأمر الذى أثار دهشة المارة.
ووفقاً لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية كانت أفواج النحل قد قررت الحصول على إستراحة للإسترخاء من المهام اليومية التي تقوم بها حيث شوهد التجمع الكبير الذى غطى أحد الأعمدة بالكامل بشارعي "وادور كور" و"سانت آن".
وتسبب المشهد الغريب فى دهشة المارة لدرجة أنهم خشوا الإقتراب من العمود حتى لايتعرضون للدغات، ولكن فى المقابل قرر أحد الأشخاص المقيمين بلندن عدم إضاعة الفرصة وتسجيل اللحظة الفريدة بالكاميرا ومن ثم نشرها على الموقع الاجتماعى الشهير "تويتر" تحت اسم "بوب رومان".
الجدير بالذكر أن عام 2007، شهد تناقص فى أعداد النحل بأوروبا كما سجلت مستويات الانتاج إنخفاضاً ملحوظاً فى الكمية المتداولة، الأمر الذى سبب قلقاً بالغاً لدى المهتمين بالبيئة والطبيعة.
وفى عام 2009، توقعت بعض التقارير الواردة من الولايات المتحدة أن ثلث مستعمرات نحل العسل لن تعيش حتى قدوم فصل الشتاء المقبل حيث أن هناك توقعات بخسائر طبيعية تبلغ نسبتها حوالى 25 %، كما أشارت التقارير
إلى أن تلك الخسائر ستؤثر بالسلب على الطبيعة وستكون لها عواقب وخيمة على البيئة والزراعة.

شاهد الصور ..


النحل يلتف على العمود


المارة فى حالة دهشة جراء التجمع الفريد


سيدة تهرول مسرعة حتى لاتصاب باللدغات

أفواج النحل تستقر على العمود




ليست هناك تعليقات: