Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

07‏/04‏/2011

الأردن/ تسليم 21 خلية نحل لاسر فقيرة في قرية زمال


دير ابي سعيد- الدستور
قال مدير زراعة لواء الكورة الدكتور غازي عبيدات ان المديرية سلمت الى اسر فقيرة في قرية زمال امس 21 خلية نحل مع كافة لوزامها وذلك استكمالا لمشروع دعم الاسر الريفية الفقيرة الذي تنفذه وزارة الزراعة وبما يعرف بمشروع الحاكورة.
وقال ان الخلايا وزعت على سبع اسر وبواقع ثلاث خلايا لكل اسرة لافتا الى اهمية المشروع في تحسين الوضع المعيشي للاسر المستفيدة من خلال توفير مصادر دخل جديدة.
الى ذلك بين عبيدات بان المديرية تواصل دعمها وتشجيعها للمزارعين في تربية النحل لما لهذه التربية من جدوى اقتصادية وذلك من خلال الارشادات الزراعية وتنظيم الدورات التدريبية وتوفير ما امكن من مستلزمات تربية النحل وقطف العسل، موضحا بان مجموع خلايا النحل في اللواء يصل حاليا الى 8640 خلية اغلبها في منطقة جفين التي تشتهر بتربية النحل.
واكد عبيدات بان تنوع الغطاء النباتي وتعدد ازهار النباتات والاعشاب والاشجار في اللواء يوفر بيئة خصبة لتربية النحل التي تزايدت في الاونة الاخيرة بشكل ملحوظ.
ومن جانبه اعرب اكبر مربي للنحل في اللواء حسن الزعبي عن تفاؤله بحجم انتاج اللواء من العسل الطبيعي للموسم الحالي وتوقع بان يصل انتاج الخلية الواحدة الى 20 كغم عسل.
http://www.addustour.com/ViewTopic.a...6_id316680.htm



ليست هناك تعليقات: