Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

26‏/04‏/2011

حبة البركة والعسل الأبيض علاج جيد للأمراض


القاهرة: أكد الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة للشئون الفنية أن الطب البديل الذي يعتمد على المواد الطبيعية لابد أن يتم إختباره قبل إجازته ولابد أن يمر بمراحل تبدأ بتحليل مكوناته وتجربتها على الحيوانات، مشيراً إلى أن حبة البركة والعسل الأبيض من الأشياء الفعالة التى يوصى بإستخدامها.
وأوضح أباظة أن تجارة الطب البديل هى تجارة مربحة وبدأت فى الأونة الأخيرة أن تغزو وسائل الإعلام ووزارة الصحة في الفترة الماضية قامت بعمل نداءات للقنوات الفضائية بعدما انتشرت عقاقير تروج لها كعلاج فعال وطبيعى لأمراض الكبد لتوضيح مكونات هذه العقاقير وكيفية التوصل لها، إلا أن بعضها رفض الإستجابة لمطلب الوزارة، طبقاً لما ورد في برنامج "صباح الخير يا مصر".
وأشار أباظة إلى أن الطب البديل ثبت فاعليته فى علاج بعض الأمراض، مثل سرطان المهبل ولابد أن يمر بمراحل لكى يتم إجازته تبدأ بتحليل مكوناته وتجربتها على الحيوانات للتأكد من فاعليتها وعدم وجود أثار جانبية لها.
وأضاف أباظة أن أمراض الكبد لها مسببات وتأتي نتيجة سوء تغذية أوالإصابة بلبلهارسيا وغيرها ولها تطعيمات وعقاقير محددة نافياً تأثير وصفات أو عقاقير الطب البديل في علاج التهاب الكبدي الفيروسى "سي"، وأكد أن "الانترفيرون" يعد أكثر عقاقير الكبد فاعلية والمريض يأخذ نحو 48 حقنة بسعر 200 جنيه للواحدة، مشيراً إلى أن هناك شروط ومعايير محددة "للأنترفيرون" ولا يمكن إعطائه لأى مريض كبدي.
وأوضح أباظة أن إختفاء الفيرس من الدم لمدة عام هو الدليل على الشفاء من الالتهاب الكبدي ويظهر بعمل تحليل متكرر للدم، مشيراً إلى أن الغذاء يشكل 40% من العوامل المؤدية لأمراض الكبد وفى بعض الحالات ثمثل 90% ناصحاً بالإبتعاد عن الدهون والأطعمة الحريفة والمالحة والإكثار من الفاكهة والخضراوات لما بها من عناصر تحمي خلايا الكبد.
وأكد أباظة أن هناك عقاقير تستخدم مع "الانترفيرون" تشفي أمراض الكبد بنسبة 85%، مشيراً إلى أن التجارب أثبتت عدم وجود عقار بديل "للأنترفيرون".
http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=461434&pg=11

ليست هناك تعليقات: