Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

18‏/04‏/2011

فلسطين/مركز معاً يوقع منح للمؤسسات القاعدية في الكفريات ويوزع خلايا نحل


طولكرم- معا- ضمن مشروع تعزيز الأمن الغذائي عبر بناء القدرات الممول من الحكومة الاسترالية والمنفذ بالشراكة مع مؤسسة أفيدا، وقع مركز العمل التنموي/معا مؤخراً، اتفاقيات منح لثلاث مؤسسات قاعدية في الكفريات- محافظة طولكرم.
وإستفادت من الاتفاقيات جمعية كفر عبوش للتطوير الزراعي، لجنة المرأة في نادي إتحاد كفر زيباد الرياضي ولجنة المرأة في كور، حيث تهدف هذه المنح إلى مساعدة المؤسسات القاعدية بالقيام بالمشاريع والأنشطة التي تستهدف النساء والمزارعين ولتعزيز استدامة المؤسسات المالية.
كما بدأت أيضا الدورة الأولى لتنمية المشاريع الصغيرة عبر القروض، مستهدفة النساء في اربع قرى من تجمع الكفريات "كفر عبوش، كفر زيباد، كفر جمّال و كور حيث تساهم هذه القروض في تحسين المستوى الاقتصادي للمرأة عبر القيام بنشاط تجاري وخدماتي وزراعي.
كما قام مركز معا، ضمن مشروعي تعزيز الأمن الغذائي عبر تطوير القدرات في الكفريات- محافظة طولكرم ومشروع تعزيز الاقتصاد النسوي الزراعي في طمون ووادي الفارعة، بتوزيع 340 خلية نحل على 100 مستفيدة في الكفريات و20 مستفيدة في طمون ووادي الفارعة، وذلك بعد تلقيهن دورة متخصصة ومكثفة بتربية النحل لتصبح المرأة قادرة على متابعة المنحلة والدراية بأدوات المنحل والمتابعات المستمرة والمعرفة الكاملة بأعداء وأمراض النحل.
وحول المشروع قالت مديرته شروق حجاوي من مركز معا، أنه يعزز دور المرأة الريفية في دعم الاقتصاد الفلسطيني، ويفتح لها أبواباً جديدة في العمل البيتي في مهنة جديدة عليها وغير مكلفة.
http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=379830


ليست هناك تعليقات: