Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

05‏/08‏/2011

السعوديه/60 عارضا يتنافسون في مهرجان العسل ببلجرشي


تستضيف منطقة الباحة 12 شعبان الجاري مهرجان العسل الدولي الرابع، الذي تنظمه جمعية النحّالين التعاونية بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار، وذلك في مقر الساحة الشعبية بمحافظة بلجرشي.
وأوضح رئيس الجمعية، المشرف التنفيذي على اللجنة المنظمة للمهرجان الدكتور أحمد الخازم، أنه سيتنافس خلال المهرجان الذي يستمر 8 أيام، أكثر من 60 عارضا من أصحاب المناحل من داخل وخارج المملكة، مشيرا إلى أن المهرجان يعد سمة بارزة للهوية السياحية بالمنطقة من خلال ما تحقق له من تطور في فعالياته عاما بعد آخر ليكتسب العالمية في هذا العام بمشاركة عدة دول عربية.
وبين الخازم، أنه سيصاحب المهرجان معرض يضم 40 جناحا لعرض منتجات النحل وأدوات ومستلزمات تربية النحل، كما سيعرض أكثر من 6 آلاف كيلو عسل، إضافة لما يزيد على 150 صنفا من أدوات ومستلزمات تربية النحل الحديثة.
وأضاف أن المهرجان سيقدم دورات تدريبية مجانية للنحالين والمهتمين بالنحل، ومحاضرات علمية عن الجديد في عالم النحل يقدمها كرسي بقشان لأبحاث النحل في جامعة الملك سعود، وعروضا حية للنحل ومكونات الخلية وطرق التربية الحديثة إلى جانب العديد من الفقرات الترفيهية وعروض الشخصيات الكرتونية، ومسرح الطفل وألعاب هوائية وأكلات شعبية وأمسيات شعرية وفنون شعبية ومسابقات وجوائز فورية.
وأكد الخازم، حرصه على تنظيم المهرجان السنوي؛ بهدف التعريف بمنتجات النحل وأهمها العسل بمنطقة الباحة، ومساعدة النحالين، وخاصة أعضاء الجمعية في تسويق منتجاتهم بطريقة احترافية، بما يضمن لهم المردود المالي، ويساعد المصطافين الذين يقصدون المنطقة على شراء العسل من مصادر موثوقة.

http://www.alwatan.com.sa/Local/News...8&CategoryID=5




ليست هناك تعليقات: