Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

29‏/08‏/2011

لبنان/ جمعية مربي النحل في المتن خرجت متدربين


احتفلت "جمعية مربي النحل في المتن الأعلى" في مركزها الجديد في قرنايل الذي أنجزت الطبقة الاولى منه، بتخريج 17 متدربا مبتدئا في مجال تربية النحل، خضعوا لدورة في مبادئ تربية النحل مولها بنك بيروت والبلاد العربية.
حضر الاحتفال ممثل عن النائب فادي الأعور، رئيس المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم الدكتور انطوان مسرة، وكيل داخلية المتن الأعلى في الحزب التقدمي الإشتراكي هادي ابو الحسن، وممثلون عن جمعية الثروة الحرجية والتنمية AFDC وفاعليات.
النشيد الوطن وتعريف من ناهدة صالحة، ثم كلمة المتدربين ألقاها المهندس رامي نعم حاطوم، عرض فيها لأهمية الدورة، وألقى ممثل بنك بيروت والبلاد العربية نبيل هلال كلمة اشار فيها إلى أن "المصرف يجب ان يكون جزءا من الشريحة الاجتماعية المتواجد بينها وان يتفاعل معها ومع كل انشطتها ودعم هذه الانشطة، خصوصا في المناطق المحرومة". والقى الدكتور مسرة كلمة، عرض فيها لبرنامج "الحكمية المحلية وهدفه التشجيع على المبادرات المحلية لقضايا الشأن العام ودعم العمل البلدي". وقال:"بعد مقارنة مع 27 بلدة في كل لبنان يمكنني القول انني مذهول فعلا بعمل جمعية مربي النحل في المتن الاعلى، التي تعمل بجو من التعاون لا بل حققت التنمية بشكل كبير".
وتحدث رئيس الجمعية عبد الناصر المصري فعرض لظروف انطلاقة الجمعية سنة 1987 عندما التقى النحالون لمكافحة مرض "الفارواز"، وقال: "فوائد النحلة ومن خلال دراسات علمية، تؤكد ان النحال يستفيد بـ 10 بالمئة من انتاج النحل، لكن البيئة تستفيد بـ 90 بالمئة لجهة تلقيح الازهار وزيادة نسبة الانتاج والمحاصيل الزراعية".
بعدها وزع المصري ومسرة وهلال شهادات التقدير على المشاركين في الدورة، وتم توزيع 12 خلية نحل على بعض اعضاء الجمعية المبتدئين.

http://www.lebanonfiles.com/news_desc.php?id=261204


ليست هناك تعليقات: