Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

30‏/08‏/2011

لبنان/ مهرجان "جبلنا" في معاصر الشوف يبرز أهمية العسل وأطايب الأرض


لمناسبة السنة العالمية للنحل، سيقام في معاصر الشوف في 4 ايلول المقبل مهرجان "جبلنا" بعنوان "اليوم الوطني للنحل"، وسيفتتحه وزير الزراعة حسين حاج حسن، ثم يتحدث فيه المستشار التقني لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي – آرت غولد لبنان، فرانشيسكو بيتشياتو.
يشمل برنامج المهرجان التعرّف الى اهمية النحل ودوره في الحفاظ على التنوّع البيولوجي، ومجموعة من الانشطة لإبراز اهمية العسل على المستويين الوطني والمناطقي، بمشاركة جميع النحالين الذين سيعرضون انتاجهم، وسيستمعون الى ارشادات مرشدين متخصصين من وزارة الــــــزراعة عن كيفية تربية النحل والتــــــــعرف الى روزنامة نحالة لبــــنان وتحسين سلالــــة النحل المحلية والاطلاع على انظمة مــــكافحة الآفات المتكاملة.
ويحتفل المهرجان بتكريم اطايب الارض اللبنانية من انتاج وحرف وتراث، تنظمه بلدية المعاصر بالتعاون مع جهات عدة. ويرمي الى تصريف المزروعات والمنتجات الجبلية والطبيعية والمونة وبيعها، اضافة الى تنظيم سوق البرغوت الذي تقيمه جمعية Arcenciel، ورحلات مجانية من الساحة العامة الى غابة معاصر أرز الشوف المصنفة من الاونيسكو، وزيارة محمية أرز الشوف ودرب الجبل ومعصــــــرة جدودنا القديمة.

http://www.lebanonfiles.com/news_desc.php?id=261035

ليست هناك تعليقات: