Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

27‏/05‏/2014

باحثة عراقية تحصل على براءة اختراع في انتاج العسل المدعم طبيعياً بالزنجبيل


حصلت الدكتورة سندس حميد احمد من دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة العلوم والتكنولوجيا على براءة الاختراع الموسومة [العسل المدعم طبيعيا بالزنجبيل] والممنوحة من الجهازالمركزي للتقييس والسيطرة النوعية.
وذكر بيان للوزارة، ان " الدراسة تضمنت التوصل الى ايجاد تقنية حديثة ولاول مرة في العراق لانتاج عسل مدعم طبيعيا بالمكونات الفعالة لنبات الزنجبيل وذلك من خلال استخدام تقنية التغذية الصناعية وفق جدول تغذوي معين لخلايا النحل لزيادة انتاجيتها واختلاف الطعم بالاضافة لزيادة فعاليته العلاجية".
وبين ان "هذه التقنية وجد انها قد رفعت من الفعالية المضادة للاكسدة مقارنة بالسيطرة وذات فعالية عالية مضادة للاحياء المجهرية مقارنة بالسيطرة، بالاضافة الى ان هناك زيادة في انتاجية العسل بحدود اربعة اضعاف مقارنة بانتاج العسل ووجد انه خال من السمية وذو فعالية علاجية عالية للاتهابات التنفسية وللذين يعانون من الروماتيزم والجيوب الانفية وحموضة المعدة ويعتبر غذاء وظيفيا functional food ".
وتابع البيان "كما تم الكشف عن وجود مادة gingerol في العسل المدعم طبيعيا المنتج باستخدام تقنية Hplc والكشف عن المكونات الفعالة فيه باستخدام تقنية CC-MASS".
http://www.aliraqnet.net/elomwaeqtes...-21-14-39.html

ليست هناك تعليقات: