Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

25‏/05‏/2014

العسل علاج ممتاز للسعال، ولكن قد يسبب مضاعفات خطيرة

عسل النحل من الأطعمة اللذيذة التي يعشقها الجميع، ويقول الدكتور تامر شاهين، صيدلي ومحاضر في علوم الـotc، والصيدلة "عسل النحل من العلاجات الممتازة لسعال الأطفال، كما أنه يقلل من الأرق ويساعد على النوم، وكما أنه مادة مغذية ومفيدة ولذيذة، ولكن استخدام العسل في بعض الحالات يسبب مضاعفات خاصة لدى الأطفال".
وحذر تامر من جعل الأطفال، خاصة من هم أقل من عام، من تناول العسل لأنه قد يكون ملوثا طبيعيا بجراثيم الـCLOSTRIDIUM BOTULINUM ، وغالبا ما يكون الجهاز المناعي للرضع غير مؤهل لمقاومة تلك الجراثيم حتى إذا كانت ضئيلة، وقد يسبب هذه الجراثيم الأطفال بالتسمم بالـ BOTULISM الخطير، وهو يتساوى مع التسمم من الفسيخ.
وأضاف شاهين أنه يجب عدم وضع العسل على السكاتة الخاصة بالطفل لتشجيع الطفل على وضعها بفمه، محذرا من استخدام أطعمة الأطفال بالعسل قبل سن سنة. كما حذر شاهين من استخدام دواء ميني جوافة فقط قبل سن السنة (9 شهور حسب النشرة الداخلية) لاحتواء هذا الدواء أيضا على العسل، كما يجب الحذر من تناول دواء جوافة شراب للأطفال أقل من عمر 4 سنوات، وذلك لاحتواء الدواء على مادة البروبيلين جليكون وهي من المواد الحافظة وتناولها بكثرة يسبب التسمم.
http://www.alquds.com/news/article/view/id/505979

ليست هناك تعليقات: