Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

13‏/09‏/2014

فلسطين/ 3 ملايين دولار خسائر مربي النحل في قطاع غزة


أعلنت وزارة الزراعة في قطاع غزة عن تعرض تربية النحل بقطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي لخسائر تقدر بحوالي 3 ملايين دولار ما بين أضرار مباشرة وغير مباشرة.
وقال نائب رئيس الجمعية التعاونية لمربي النحل في قطاع غزة، أحمد زعرب إن:" تواجد أغلب خلايا النحل بقطاع غزة بالمناطق الشرقية القريبة من السياج الفاصل جعلها عرضة للتدمير من قبل آليات الاحتلال الإسرائيلي، فقد تعرضت تلك المناطق نتيجة العدوان على قطاع غزة لخسائر فادحة".
وأضاف في حديث لـ"فلسطين" تعرضت 8000 خلية نحل إلى تدمير كلي إما بقصف الأماكن الموجودة بها الخلايا أو تعرض الخلايا لعمليات تجريف"، لافتاً إلى تعرض خلايا النحل إلى أضرار مباشرة وغير مباشرة ".
وبين أن مربي النحل لم يكن عندهم قدرة للوصول لخلاياهم لتقديم العلاجات اللازمة لـ "كاروس الفاروا" الذي يتطفل على النحل ويكون له آثار سلبية على الخلايا وتسبب إضعافها ومن ثم موتها واحتمالية نقل الفيروسات إليها.
ونوه زعرب إلى أنه من الآثار السلبية عدم قدرة مربي النحل للوصول لخلاياهم لتغذيتها مما كان له آثار سلبية لخلايا النحل وضعفها، مشيراً إلى أن تجريف الغطاء النباتي الذي يتغذى عليه النحل وتعرض الغطاء النباتي لعمليات القصف والتجريف ستكون نتائجه سلبية جدا لمربي النحل لأن إعادة تلك الأراضي لما كانت عليه ستحتاج سنوات مما سيؤثر على إنتاج العسل في السنوات القادمة.
http://felesteen.ps/details/news/123...%B2%D8%A9.html

ليست هناك تعليقات: