Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

16‏/09‏/2014

الأردن/ ورشة عمل تبحث دور تربية النحل في مكافحة الفقر

بحثت ورشة عمل عقدها الإتحاد النوعي للنحالين الأردنيين الثلاثاء، في قاعة بلدية الأزرق الجنوبي، أهمية دور تربية النحل في مكافحة الفقر وطرق مكافحة الدبور الأحمر.
وتحدث رئيس الإتحاد عودة الرواشدة في الورشة، عن دور الإتحاد في دعم مسيرة القطاع الزراعي وتعزيز الوعي فيما يخص القطاع الزراعي ويدعم الانتاج.
ودعا نائب رئيس الإتحاد النوعي للنحالين حكم النابلسي، وعضو الهيئة الإدارية أحمد الداعور، الى تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني مثل إتحاد النحالين، في التواصل مع الأطراف في المملكة، وعدم التركيز على المدن الرئيسة والعاصمة، كون الفعاليات الزراعية الحقيقية تحدث على الأطراف وليس في المدن.
من جهته عرض مدير وحدة ارشاد الزرقاء المهندس يوسف الأشقر دور الإرشاد الزرعي في نشر الوعي ونقل التكنولوجيا في مختلف القطاعات الزراعية.
وقدم مدير مديرية بحوث النحل في المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي الدكتور نزار حداد محاضرة حول مكافحة الدبور الأحمر وبعض الأمراض الأخرى التي تصيب نحل العسل.
وفي ختام الورشة، التي شارك فيها العديد من المزارعين، تم توزيع كتاب (نحل العسل والنباتات الطبية والعطرية في البيئة الأردنية) ومبيد حشري لمكافحة الدبور على مربي النحل ومزارعي البلح والعنب، كون الدبور من الآفات الرئيسة التي تهدد هذه المحاصيل، اضافة الى توزيع ملصقات (نحل العسل) لتوعية طلبة المدارس حول أهمية النحل ومنتجاته ودوره في النظام البيئي.
http://www.almadenahnews.com/article...81%D9%82%D8%B1

ليست هناك تعليقات: