Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

01‏/09‏/2014

اليمن/دورة تدريبية حول اعداد المدربين في مجال تربية نحل العسل بصعدة

بدأت اليوم بمحافظة صعده دورة تدريبية حول اعداد المدربين في مجال تربية النحل في اطار مشروع تدريب النحالين بمحافظة صعده بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عمران صعده.
وتهدف الدورة التي ينفذها مكتب الزراعة والري ادارة الارشاد الزراعي على مدى عشرة ايام الى تدريب و تأهيل 25 متدربا من مديريات سحار- الصفراء – حيدان – ساقين – الظاهر – حيدان – صعده في مجال تربية النحل و جمع منتج العسل بطرق صحية حديثة بغرض الحفاظ على جودة العسل و مزارع تربية النحل .
و أوضح رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي بالمحافظة أحمد سالم القطابري اهمية الدورة في رفع قدرات المشاركين و تأهيلهم في مجال تربية النحل و الحفاظ على منتج العسل بطرق حديثة لضمان جودته باعتباره رافدا اقتصاديا ، مشيدا بدور الصندوق الاجتماعي للتنمية في دعم مختلف الأنشطة التنموية بالمحافظة .
من جانبه أشار مدير عام مكتب الزراعة والري المهندس عبد الله الوادعي الى ان المشاركين في الدورة سيتولون تنفيذ المشروع في الميدان باستهداف 200 مائتين نحال في مختلف المديريات .
فيما أشار منسق الصندوق لمشروع تدريب النحالين محمد المداني الى ان المشروع يتضمن عدة مراحل وأنشطة ستنفذ بالتعاون مع مكتب الزراعة والري خلال الفترة القادمة .
http://www.sabanews.net/ar/news366384.htm

ليست هناك تعليقات: