Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

16‏/09‏/2014

لبنان/تكريم أعضاء مؤسسين في تعاونية مربي النحل في المتن الاعلى

كرم برنامج تنمية القطاعات الانتاجية في لبنان، الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، بالتعاون مع الجمعية التعاونية لمربي النحل في المتن الاعلى، أعضاء مؤسسين في التعاونية، في حفل أقيم في مركز المتن الريفي الحرجي في بلدة قرنايل وتخلله تخريج دفعة جديدة من المتدربين ضمت 23 شخصا.
حضر النائب فادي الاعور، مفوض الداخلية في الحزب التقدمي الاشتراكي هادي ابو الحسن، ممثلة برنامج تنمية القطاعات الانتاجية نادين الشمالي، رئيس الجمعية التعاونية لمربي النحل في المتن الاعلى عبد الناصر المصري، رئيس نقابة عمال ومزارعي اشجار الصنوبر في لبنان فخري المصري، رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة اعضاء الجمعية وممثلي الاندية والجمعيات الاهية والبيئة وحشد من الحضور.
بعد النشيد الوطني وتعريف من عضو الجمعية ناهدة صالحة التي أشارت الى تاريخ تأسيس التعاونية وعملها، ألقت نادين الشمالي كلمة البرنامج أشارت فيها الى "ان برنامج التنمية الاميركية يقوم بتمويل مشاريع في كل لبنان. لكن بالنسبة للمتن الاعلى، ما يهمنا هو زيادة التسويق للانتاج، ونحن نساعدهم في هذا الموضوع ونعمل معهم على التدريب. وهناك مشاريع مستقبلية بدأنا بها وتتمثل بزيادة الانتاج وذلك بمشاركة مع مربي النحل لزيادة عدد القفرات لديهم".
وتحدث نبيل رزق باسم المكرمين، فقال: "انتم ناشطون، وبحرفية، لابقاء النحلة في دورة البيئة، وبذلك انتم تساهمون في الابقاء على دورة الحياة سليمة".
بعدها قدم الاعور وابو الحسن وشمالي والمصري دروعا تقديرية للمكرمين على جهودهم وتفانيهم.
وقالت هبة فوزي النجار باسم المتدربين: "نحن أبناء الريف وعنصر النساء خصوصا، علينا استثمار وقتنا وجهودنا وتطوير انفسنا في مجال يخدم مصلحتنا ومصلحة المجتمع، لذلك من واجبنا تكثيف اهتمامنا في هذا القطاع الغني وزيادة انتاجنا الذي يؤدي الى حركة نمو متكاملة".
اما المتدرب السابق نضال الاعور، فقد أشار الى انه "في العام 2011 كانت البداية والفرصة التي اتيحت لي بفضل الجمعية التعاونية لمربي النحل في المتن الاعلى، وهي دورة للمتدربين في تربية النحل حيث اكتسبت الخبرة والمعلومات".
وألقى رئيس الجمعية عبد الناصر المصري، كلمة قال فيها: "ان المركز الذي نحن فيه اليوم هو نتاج تعاون بين ثلاث جهات، بلدية قرنايل مشكورة التي قدمت الارض، واهالي قرنايل الذين احتضنوا هذا المركز وجمعية الثروة الحرجية والتنمية مع مربي النحل. وهذا انجاز كبير".
بعد ذلك وزع اعضاء الهيئة الادارية للجمعية الشهادات على المتدربين الجدد الذين قدموا بدورهم درعا تقديرية لعضو الهيئة الادارية غاني صالحة.
وبعد حفل كوكتيل جال الحضور على أقسام المركز ومشغل النحالين.
يذكر ان الهيئة الادارية لجمعية مربي النحل في المتن تضم كلا من: الرئيس عبد الناصر المصري ونائبه فؤاد شديد والاعضاء: ناهدة صالحة، الشيخ نصر الاعور، نديم هلال، غاني صالحة، بسام شيا، الزميل رشيد زين الدين، غانم بو رافع وفاتن المصري.
http://www.lebanonfiles.com/news/773016

ليست هناك تعليقات: