Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

27‏/05‏/2010

عسل النحل يعالج سعال الأطفال



واشنطن: أكدت دراسة طبية حديثة أن العلاج التقليدي بمنح الأطفال المصابين بالسعال ملعقة من العسل له تأثير مهدئ وفعال‏,‏ كما يساعدهم علي النوم دون أي مصاعب‏، وذلك بمعدلات تفوق بصورة واضحة الأدوية المركبة الحديثة‏.
وأثبتت التجربة التي اعتمدت على تقارير قدمها الآباء عن حالة أولادهم الصحية أن العسل ترك نتائج أفضل بكثير من سائر العلاجات‏,‏ وذلك بفعل قدرته علي خلق طبقة واقية ومهدئة علي حناجر الأطفال الحساسة بسبب الالتهابات مما يخفف من سعالهم‏، طبقاً لما ورد بـ"جريدة الأهرام" اليوم الخميس.
وأشار الدكتور إيان بول‏ وهو الطبيب الذي ترأس الدراسة في جامعة بنسلفانيا‏,‏ إلى أن هذه الدراسة تأتي في وقت تحذر فيه الأوساط الطبية من الآثار الجانية لعقاقير أنفلونزا وسعال الأطفال على من هم دون سن السادسة‏,‏ وقد بادرت‏,‏ في هذا السياق‏,‏ بعض دوائر الصحة الأمريكية والغربية إلى سحب عدد من تلك الأدوية من الأسواق،.‏ ولكن ينصح بعدم تقديم العسل للأطفال الذين لم يبلغوا عامهم الأول بعد بسبب إمكانية تسببه بالتسمم في حالات نادرة‏.
‏وشملت هذه الدراسة ‏105‏ أطفال مصابين بالتهاب الحنجرة‏,‏ وقد تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات منحت إحداها العسل‏,‏ بينما منحت أخري عقاراً بطعم العسل يحتوي على مادة‏ "دكستروميثوروفان"، والمجموعة الثالثة تناولت دواءً أخر.
وأوضحت الاستمارات التي تم جمعها بعد انتهاء التجربة أن الأطفال الذين تناولوا العسل أظهروا أفضل النتائج بما يتعلق بالسعال خلال النوم‏.‏
محيط

ليست هناك تعليقات: