Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

19‏/10‏/2010

فلسطين/ مائة ألف شتلة كينيا قزمية لتطوير مراعي النحل بغزة

غزة- معا- شرعت وزارة الزراعة بالحكومة المقالة بغرس الآلاف من أشتال "الكينيا القزمية"، وذلك ضمن خطتها في تطوير البنية التحتية لمراعي النحل وإحياء إنتاج العسل.
وشارك وزير الزراعة بالمقالة الدكتور محمد رمضان الأغا، بغرس عدد من الأشتال في أرض الريس جنوب مدينة غزة اليوم بحضور الوكلاء من المساعدين والمدراء بالاضافة لعدد من أصحاب المناحل والمربين ومنتجي العسل.
وأشار الأغا إلى أن البدء الفعلي بتنفيذ خطة إحياء مراعي النحل بدأت منذ نحو عام، حيث قامت خلالها الوزارة بإنتاج أكثر من (100ألف شتلة كينيا قزمية)، وذلك من أجل توزيعها علي المزارعين مجاناً وزراعتها في المناطق التي جفت بسبب سياسات الاحتلال وتدميره للمراعي.
واعتبر الأغا "أن زيادة مساحة مراعي النحل في قطاع غزة قضية استراتجية لتحقيق الإنتاج الصحي من العسل وبكميات مناسبة تجعلنا نستغني عن استيراده من الخارج"، مؤكداً أنه ضمن خطة الوزارة المستقبلية سيتم زراعة شجرة لكل خلية نحل.
بدورة تحدث م.محمد ماهر أبو كميل مدير مديرية زراعة غزة، عن أهداف أخرى لزراعة أشجار الكينيا باعتبارها مصدات للرياح، وطاردة للحشرات، وتتحمل الظروف البيئة وتعمل عمل منع التصحر.
من جانبه وجه منير الريس شكره لوزارة الزراعة على دعمها للمزارعين وحمايتها للمنتج الوطني، مشيراً إلى أن أرضه تم تجريفها أكثر من ثلاث مرات خلال الإجتياحات الإسرائيلية إلا أنه في كل مرة يعيد زراعتها.
http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.

ليست هناك تعليقات: