Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

28‏/10‏/2010

فلسطين / زراعة المقالة تغرس أشتال "الكينيا" في قرية أم النصر



غزة- معا- واصلت وزارة الزراعة المقالة حملتها لزراعة أشتال "الكينيا القزمية"، وذلك ضمن خطتها في تطوير البنية التحتية لمراعي النحل وإحياء إنتاج العسل.
وغرست بالتعاون مع بلدية أم النصر شمال قطاع غزة، عدداً من الأشتال على مدخل القرية وذلك بحضور رئيس البلدية والوكلاء المساعدون والمدراء العامون بالوزارة.
وأوضح الوكيل المساعد للمصادر الطبيعية م.حسن أبو عيطة، أن الوزارة وضعت خطة إستراتيجية لتطوير البنية التحتية لمراعي النحل، لافتاً أنها أنتجت حتى الآن أكثر (100ألف شتلة كينيا قزمية)، وذلك من أجل توزيعها على المزارعين مجاناً وزراعتها في المناطق المخصصة للمراعي، ولاسيما المناطق الحدودية.
وتطرق إلى خطة الوزارة في زراعة شجرة لكل خلية نحل، منوهاً إلى الأهداف الزراعية الأخرى من زراعة أشجار الكينيا باعتبارها مصدات للرياح، وطاردة للحشرات، وتتحمل الظروف البيئة وتعمل عمل منع التصحر.
من جانبه وجه رئيس بلدية أم النصر زياد أبو فرية، شكره لوزارة الزراعة المقالة على دعمها للمزارعين، كما قام باصطحاب الوكلاء المساعدين في جولة تفقدية للمناطق الزراعية لإطلاعهم على ما تعرضت له في الآونة الأخيرة من حفريات وتآكل لجغرافيتها وتربتها.
http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=328458

ليست هناك تعليقات: