Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

19‏/01‏/2011

فلسطين/ وزارة الزراعة تعقد اجتماعا لمناقشة خطة قطاع الثروة الحيوانية للعام2011


رام الله- معا- ضمن انشطة الادارة العامة للارشاد والتنمية الريفية ودائرة الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة عقد يوم امس الثلاثاءاجتماع في مقر دائرة الارشاد والتنمية الريفية تم خلاله مناقشة الاهداف العامة والفرعية والانشطة المتعلقة بقطاع الثروة الحيوانية للعام 2011 والذي حضره رؤساء اقسام الثروة الحيوانية في المحافظات والوزارة.
وبدوره اثنى المهندس ابراهيم قطيشات مدير عام الارشاد والتنمية الريفية على اداء الجميع وثمن الانجازات التي تم تحقيقها، داعيا الجميع الى التعاون والتكاتف من اجل المصلحة العامة ومطالبا الجميع بالعمل على تحديد اولويات التدخل لكل محافظة بما يخدم قطاع الثروة الحيوانية ويحقق الاستمرارية والامن الغذائي.
وناقش المهندس محمود فطافطه مدير دائرة الثروة الحيوانية خطط الفروع ( الاغنام والماعز والابقار والدواجن والنحل ) وركز على كيفية حل المشاكل المتعلقة بمدخلات الانتاج في ضوء الارتفاع المستمر فيها، مؤكدا على اهمية التوسع في استخدام المصادر البديله للاعلاف بالاعتماد على المخلفات الزراعية والصناعية والتوسع في زراعة المحاصيل العلفية وزراعة الشجيرات الرعوية.
كما تم التطرق الى اهمية تحسين ادارة المزرعة وتطبيق التقنيات الحديثة فيها للمساهمة في تحسين الاداء وزيادة الانتاجية.
وفيما يخص قطاع النحل تم الحديث عن المشاكل التي ادت الى انخفاض اعداد خلايا النحل وانخفاض انتاجها وكيفية تفادي هذه المشاكل والتقليل منها.
وتم التطرق ايضا لقطاع الدواجن والتي تم التركيز فيها على اهمية تنظيم القطاع و حماية المزارعين واهمية التربية في المزارع المغلقة.
من ناحية اخرى ناقشت م.ضحى عابدي مدير دائرة تخطيط البرامج الارشادية التقارير الارشادية ونظام المتابعة والالية الجديدة التي سيتم اتباعها في العام الحالي.
وانتهى الاجتماع بتبني نظام لتعقب العمليات الارشادية.
http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=352412



ليست هناك تعليقات: