Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

31‏/01‏/2011

فلسطين/ الاحتفال باختتام المرحلة الأولى من مشروع خطوة إلى الأمام بالخليل


وفا- احتفل المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية، اليوم الأحد، في مدينة الخليل باختتام المرحلة الأولى من مشروع خطوة للأمام، الممول من الوكالة الكندية للتنمية الدولية.
وتضمنت المرحلة الأولى من المشروع تقديم منحة لأربعين سيدة بقيمة (1000) دولار لكل سيدة، لاستثمارها في المشاريع الصغيرة والمدرة للدخل، بالإضافة إلى تدريبهن على كيفية تربية النحل نظرياً وعملياً.
وجرى الحفل بحضور ممثلين عن بلدية دير سامت، وجمعية التطوير والنهضة الأسرية، ونادي نسوي ترقوميا، وممثلين عن المجتمع المحلي وشخصيات مجتمعية.
وفي بداية الحفل، أكد ممثل بلدية دير سامت على الدور التنموي المميز الذي يقوم به المركز، خاصة في دعم الأسر الفقيرة والمهمشة، معتبراً أن المركز الفلسطيني من أكثر المؤسسات الأهلية التي قدمت مساهمات تنموية في بلدة دير سامت.
وتحدثت مديرة المركز الفلسطيني فداء أبو تركي، عن دور المركز في تعزيز التنمية في قرى الجدار وذلك من خلال المجموعات النسوية المهمشة، كاشفة عن أن المركز يستعد الآن لتنفيذ مشاريع نسوية أخرى جديدة في هذه القرى، وموضحة أن هذا المشروع سيقع ضمن صلاحيات حاضنة الأعمال النسوية.
وأشارت رئيسة جمعية التطوير والنهضة الأسرية سارة العواودة، إلى أهمية تعزيز العلاقة مع المركز الفلسطيني، واعتبرته العامل الرئيسي في تطوير ودعم مؤسستها وتعزيز علاقتها مع المجتمع المحلي، خاصة وأن المركز يستعد لتنفيذ المشروع التنموي الثالث في هذه القرية.
وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات، والدليل الميسر في إدارة وبناء مزارع النحل على أربعين سيدة استفادت من المشروع.
ومن الجدير بالذكر انه تم تنفذ المشروع في بلدتي دير سامت، وترقوميا، ومخيم الفوار.
http://arabic.wafa.ps/arabic/index.p...etail&id=97466

ليست هناك تعليقات: