Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

11‏/01‏/2011

العسل... منافع لا تُحصى



للحفاظ على هيكل عظمي قوي البنية وقادر على تحمّل جميع الضغوطات التي يتعرّض لها، ننصحك بإضافة العسل إلى نظامك الغذائي. فقد وجد العلماء أنّ الأحماض الأمينية الموجودة في العسل تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم بفاعلية أكبر، ما يمكّنه من الاستفادة القصوى من المنافع التي يوفّرها هذا النوع المفيد من المغذّيات، وبالتالي منع هشاشة العظام. تقضي أسهل طريقة لتعزيز امتصاص الجسم للكالسيوم بإضافة ملعقة كبيرة (أو ملعقتين) من العسل إلى الفاكهة أو حبوب الفطور (مع الحليب) أو اللبن. يمكن شراء العسل الجاهز من المتاجر وإضافته إلى الوجبات الخفيفة الغنية بالكالسيوم الواردة أدناه لتعزيز المنافع المكتسبة:
- المشمش المجفّف: المشمش غنيّ بالمغذيات، وهو يحتوي عادةً على مستويات مرتفعة من الكالسيوم، وتتعزز هذه المنافع حين يكون مجففاً. ننصح بإضافته إلى سلطة الفاكهة مع العسل لتناول تحلية مقوِّية للعظام.
- اللبن الطبيعي: يشكّل اللبن، الغني بنسبة هائلة من الكالسيوم، وجبة خفيفة مثالية لتجنّب هشاشة العظام. كذلك، يساهم تناول وجبة يومية منه في تخفيض خطر الإصابة بالتهابات وأمراض جرثومية.
- العصيدة: يشكّل الشوفان مصدر طاقة مثالياً في فترة الصباح، ومن المعروف أنّ الحليب يساهم في تقوية العظام. وعند إضافة ملعقتين كبيرتين من العسل إلى هذه العصيدة، تزيد منافع الوجبة إلى أقصى حدّ.
http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=190943


ليست هناك تعليقات: