Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

12‏/01‏/2011

الأمارات / حملة في العين لإزالة المناحل العشوائية


تمكنت إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة العين من ازالة 395 صندوقاً لتربية النحل خلال يومين، وانذار أصحاب المناحل المخالفة والتي تستخدم لأغراض تجارية وتوجيههم نحو ضرورة ازالتها من المواقع القريبة من المناطق السكنية، وذلك خلال الحملة التي أطلقتها لتجميع ونقل المناحل العشوائية على مستوى المدينة والتي ستتواصل حتى القضاء على هذه الظاهرة .
وقال هزام عبدالله الظاهري رئيس قسم النفايات الصلبة التابعة لإدارة الصحة العامة إن هذه الحملة تأتي ضمن خطة عامة لضمان صحة السكان المقيمين في المناطق القريبة من الوديان، والتي يكثر فيها تربية النحل وتعد غالبيتها مناحل تجارية توضع بالقرب من الوديان القريبة من أشجار السمر والسدر، كمنطقة الشعيبة مما يؤدي إلى تشويه المظهر الجمالي للمدينة، وينتج عنه أيضا أذى لأهالي المناطق السكنية الذين تقدم بعضهم بشكاوى تتعلق بالمخاطر الناتجة عن وجود هذه الصناديق بالقرب من مواقعهم السكنية ومن بينها مهاجمة النحل للسكان .
وأشار إلى أن البلدية تضع ضمن خطتها الاستراتيجية وأولوياتها المحافظة على المظهر الجمالي لمدينة الواحات وضمان حياة آمنة لسكان المدينة .
ومن جانبه حذر محمد هاشم مرغني رئيس وحدة الخدمات والطوارئ من تربية النحل في الأماكن المكشوفة وقال إنه في حالة عدم التزام أصحابها بإزالتها ستقوم البلدية بمخالفة الشخص ومصادرة الصندوق .
وناشد أصحاب المناحل التعاون مع البلدية في المحافظة على صحة وسلامة السكان ووضع المناحل في مواقع بعيدة عن المناطق السكنية أو داخل المزارع الخاصة . كما نوه بأنه بامكان الجمهور التواصل مع مركز الطوارئ التابع لبلدية مدينة العين للإبلاغ عن وجود مناحل عشوائية، وذلك بالاتصال على الرقم المجاني ( 993 ) حتى تتم إزالتها .
http://www.alkhaleej.ae/portal/a9064...21bd05ace.aspx

ليست هناك تعليقات: