Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

11‏/12‏/2011

غذاء ملكات النحل ليس طعاماً سحرياً



لندن: كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون بريطانيون النقاب عن أن غذاء ملكات النحل "العسل" ليس من أهم الأطعمة الغذائية التي تعزز قدرة الجهاز المناعي.
كما اعتقد الكثير من العلماء وأطباء التغذية، حيث أعلنت هيئة الاتحاد الأوروبي خطأ المزاعم التي أثيرت حول كون غذاء ملكات النحل بديلاً لمنتجات الألبان ليحمي الجسم من هشاشة العظم أو بديلاً للأطعمة الغذائية المفيدة مثل الخضروات والفاكهة أو يستخدم كمكمل غذائي عوضاً عن بعض الأطعمة.

وقال الباحثون إن كثيراً من الناس كانوا يعتقدون أنه من الممكن الاستغناء عن تناول بعض الأطعمة الصحية والاكتفاء بتناول غذاء ملكات النحل المستخلص منه العسل نظراً لأنه يعزز من قدرة الجهازالمناعي ويحارب أعراض الشيخوخة المبكرة ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم دون الحاجة لتعاطي عقاقير أوأدوية مناسبة لذلك، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".
وأكد الباحثون على عدم وجود أى أدلة أو حقائق تثبت أن غذاء ملكات النحل يحسن من قدرة أداء الجهاز المناعي للجسم، كما لم يجدوا أى دليل على أن تناول الشاى الأخضر يساعد على الحصول على مستوى منتظم لضغط الدم، بالإضافة إلى عدم إثبات صحة أن مستحضر "الجلوكوزامين" قد يساعد على الحفاظ على صحة المفاصل والغضاريف.
وقامت لجنة الاتحاد الأوروبي للمراقبة على المنتجات الغذائية المعروضة للمستهلك بالكشف عن زيف وقائع بعض المنتجات مثل إدعاء أن المياةالمعدنية التي زعمت بعض الشركات المالكة لها أنها تحمي الإنسان من الجفاف وتبقى الجسم بارد وصحي، بالإضافة إلى منتجات الشوكولاتة التابعة لاحدى الشركات والتي إدعت أنها تساعد الأطفال على النمو سريعاً، إلى جانب إدعاء الشركات المنتجة للشاى الأسود أنه يقوي الذاكرة ويحسن القدرة على الانتباه.
وقال جون دالي المفوض الأوروبي لشئون الصحة وسياسة المستهلك إنه من حق المستهلك أن يتعرف على المعلومات الدقيقة والموثوق بها والتي توضع على ملصقات الطعام حتى تساعده في إتخاذ خيارات صحية عند شراء المنتجات الغذائية.
عسل النحل يقي من عسر الهضمأكد خبراء التغذية أن عسل النحل وسيلة جيدة للعلاج من الأمراض، لأنه طبيعي وبسيط ويؤدي إلى شفاء أسرع من وسائل العلاج الاخرى.
وأوضح الخبراء أن عسل النحل مفيد جداً للوقاية من أمراض المعدة والباطنية والقولون وأيضاً الانتفاخات والغازات وعسر الهضم والحموضة وما الى ذلك من أمراض المعدة وشتى أنواع الأمراض فيها.
وأشاروا إلى أن العسل يعالج أمراض الصدر والربو والبلغم والسعال الشديد، وأمراض الكحة والحلق، وأمراض القلب والضغط والشرايين.

http://www.moheet.com/2011/12/07/%D8...A%D8%A7%D9%8B/

ليست هناك تعليقات: