Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

11‏/12‏/2011

اليمن/دورة في مجال تربية النحل وإنتاج العسل بحضرموت



بدأت اليوم بمديرية السوم محافظة حضرموت دورة تدريبية للشباب في مجال تربية النحل وإنتاج العسل والتي ينظمها مشروع النوع الاجتماعي والتمكين الاقتصادي /يو ان دي بي /التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع جمعية النهضة الاجتماعية يسيئون.
تهدف الدورة التى تستمر خمسة عشر يوما إلى تزويد 15 متدربا معلومات حول طائفة النحل وأدوات ومستلزمات النخالة الحديثة ونقل الطوائف من الخلايا البلدية إلى الخلايا الحديثة وفحص الخلايا وتغذية النحل إضافة إلى إكثار الطوائف وإعدادها لموسم العسل وإنتاج ملكات النحل.
وفي افتتاح الدورة أشار مدير عام مديرية السوم سليم سعيد باشامخة إلى أهمية إقامة مثل هذه الدورات لتنمية قدرات الشباب بطرق تربية النحل وإنتاج العسل.
من جانبه أستعرض مدير مشروع النوع الاجتماعي والتمكين الاقتصادي الدكتور ناصر فضل صالح أهداف وأهمية المشروع الذي يعالج مشاكل البطالة والفقر بين أوساط الشباب.
بدوره أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية النهضة الاجتماعية بسيئون عبدالرحمن محمد السقاف أن مشروع النوع الاجتماعي والتمكين الاقتصادي يقدم العديد من الفرص للشباب. مستعرضا المشاريع المستقبلية التي ستنفذها الجمعية في هذا المجال.

http://www.sabanews.net/ar/news254249.htm

ليست هناك تعليقات: