Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

11‏/12‏/2011

السعوديه/اكتمال الاستعدادات لإطلاق مهرجان عسل رجال ألمع



تضع الجهات المعنية في منطقة عسير اللمسات النهائية على استعداداتها لإطلاق مهرجان العسل الرابع في قرية العسل في مركز الحبيل في محافظة رجال ألمع، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية.
ويفتتح وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم الحنيني مساء الأربعاء 14 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، المهرجان الذي يستمد أهميته من أنه ينظم في واحدة من أهم مناطق المملكة إنتاجا للعسل، ومن الخبرة الكبيرة التي اكتسبها المنظمون من النسخ الثلاث الماضية للمهرجان.
إلى ذلك عقد في الغرفة التجارية الصناعية في أبها صباح أمس مؤتمر صحافي، حضره محافظ رجال ألمع المشرف العام على المهرجان سعيد بن مبارك، وأمين عام الغرفة سعيد بن سحيم الأسمري، والجهاز التنفيذي ومدير الشؤون الزراعية في عسير المهندس فهد الفرطيش، ومدير فرع بلدية رجال ألمع حسين علي، وعدد من الإعلاميين والمهتمين والنحالين في المنطقة. وأعلن خلال اللقاء برنامج المهرجان والفعاليات المصاحبة له.
وبدأ اللقاء بكلمة للمحافظ الذي أكد السعي من خلال هذا المهرجان إلى استقطاب المواطنين لزيارة المهرجان والتعرف على المحافظة. وأعلن عن أن جمعية النحالين في عسير ستبدأ، خلال الفترة المقبلة، مزاولة عملها بعد حصولها على التصاريح اللازمة. من جانبه قال أمين عام الغرفة إن المملكة تعد من أهم الدول المستهلكة للعسل عالميا وإقليميا، مشيرا إلى أن نشاط إنتاج العسل يلقى رعاية واهتماما على المستوى الحكومي والأهلي. وأكد أن منطقة عسير من أهم مناطق المملكة إنتاجا للعسل، مشددا على دور غرفة أبها البارز في رعاية ودعم صناعة العسل. وقال إن الغرفة تبنت مهرجان العسل السنوي في محافظة رجال ألمع ورعته ودعمته ماديا، وأعدت أخيرا دراسة جدوى لإنشاء مختبر العسل الذي يمكنه من كشف أي حالات غش أو إصابات بالخلية، ودراسة أخرى حول تأسيس لجنة نوعية للنحالين في المنطقة بالتعاون مع مديرية الزراعة في عسير لتذليل العقبات، إلى جانب التعاون المشترك مع جمعية النحالين ومزاولي المهنة في المنطقة.

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...1206460969.htm

ليست هناك تعليقات: