Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

04‏/03‏/2011

السعوديه/ كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل يحصل على ميدالية دولية


من بين ( 500 ) متسابق حصل المشرف على كرسي المهندس عبد الله بن أحمد بقشان لأبحاث النحل ، الأستاذ الدكتور أحمد الخازم على الميدالية الفضية في معرض ماليزيا الدولي العاشر للابتكار والاختراع، الذي عقد في الفترة من 14-16 ربيع الأول 1432هـ ، تحت شعار" نقل الابتكار إلى السوق " بمدينة كوالالمبور بماليزيا.
شارك الكرسي بخلية محدثة لتربية النحل صممت لتلائم البيئة السعودية ، يتم فيها التحكم بنسبة الرطوبة، ودراجات الحرارة بشكل يتناسب مع الدرجات المثلى المناسبة لتربية أطوار نحل العسل الصغيرة.
وتعد الخلية الجديدة إنجازاً كبيراً، سيساهم في تطوير صناعة النحل بالمملكة، وفي الكثير من الدول العربية ذات الطبيعة الشبيهة.
شارك في المعرض الدولي أكثر من (500) مبتكر من جميع دول العالم ، وفي جميع التخصصات المرتبطة بصناعة النحل، وكان عدد المشاركين من جامعة الملك سعود (20) مبتكراً.
وذكر الدكتور الخازم بأن حصول الكرسي على هذه الميدالية يأتي تتويجاً لعدد من الجوائز التي حصل عليها الكرسي مؤخراً، كجائزة معالي مدير الجامعة للتميز في الشراكة المجتمعية وخدمة المجتمع ، وجائزة مركز الابتكارات بجامعة الملك سعود ، وأكد على أنها ثمرة دعم معالي مدير الجامعة ، الأستاذ الدكتور عبدالله العثمان ، وسعادة الأستاذ الدكتور علي الغامدي وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ، للكراسي البحثية . وتكريماً لجهود المهندس عبد الله بن أحمد بقشان ممول الكرسي، الذي لم يبخل على الكرسي بدعمه المادي والمعنوي .
http://beechair.ksu.edu.sa/ar/one_news-804.html


ليست هناك تعليقات: