Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

10‏/03‏/2011

لبنان/ الحاج حسن عقد اجتماعا مع اللجنة الوطنية لقطاع النحل


عقد وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال حسين الحاج حسن اجتماعا مع اللجنة الوطنية لقطاع النحل في مكتبه في الوزارة، وجرى البحث في مشاكل النحل، وقدمت اقتراحات لتطوير القطاع وزيادة انتاجيته.
وأكد الحاج حسن "أن اللجان القطاعية التي تم تشكيلها خلال الفترة الماضية حققت الكثير من الانجازات المهمة على مختلف المستويات، وهي ستستمر في عملها حتى تحقيق الأهداف التي شكلت لأجلها".
وقال: "إن اللجنة الوطنية لقطاع النحل من اللجان التي عملت على تحقيق انجازات مهمة، ولا سيما خلال الاشهر الأربعة الماضية، حيث أتمت وزارة الزراعة، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني التي تشمل مؤسسة "الصفدي"، مؤسسة "جورج افرام"، "جهاد البناء"، وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP، انجاز مسح شامل لقطاع النحل واحصاء النحالين والعمل على ترقيم القفران حيث بلغ عدد النحالين 5546 نحالا، فيما بلغ عدد القفران 168697 قفيرا".
وتحدث عن "البدء بتوزيع دواء مكافحة حشرة عنكبوت الفارواز على النحل، والآلية التي ستتبع في التوزيع"، داعيا مربي النحل إلى "الحضور لهذه المراكز ابتداء من الاسبوع المقبل لاستلام الدواء الذي سيوزع مجانا، مرفقين بصورة عن اخراج القيد الافرادي او الهوية، وللعمل على التدقيق النهائي في المعلومات التي سيتم تحديثها دوريا كل ستة أشهر".
وأعلن "قرب إصدار بطاقة النحال، وهي تشكل جزءا من الآلية التي اتفق عليها مع وزارة الداخلية لمعالجة سبب توقف مصلحة تسجيل السيارات والآليات عن قبول تسجيل سيارات النحالين حيث سيتم تحديد حجمها وفق عدد قفران النحل التي يمتلكها المربي وظهرت من خلال المسح الشامل لقطاع النحل".
http://www.lebanonfiles.com/news_desc.php?id=222553

ليست هناك تعليقات: