Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

20‏/05‏/2011

ما علاقة الهواتف المحمولة بإنتاج العسل؟؟


قد نضطر في المستقبل أن ننهي مكالمتنا الخلوية من أجل حماية إنتاج العسل! دراسة جديدة قام بها المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا خلصت إلى أن مكالمات الهاتف الخلوي تشوش إشارة الاتصالات الحيوية للنحلة مما يجعل النحل مرتبك بشكل مستمر الى أن يموت، و هذه الحالة تعرف ب “اضطراب انهيار المستعمرة”.
تم مراقبة و توثيق الانخفاض في أعداد النحل عالميا من قبل العلماء، و قد نسب الجزء الأكبر منه الى المواد الكيمياءية السامة، مثل المبيد الحشري لقفير النحل الكلوثيادين. هذه الدراسة هي الأولى التي تقدم دليل صارم لموت النحل بسبب التكنولوجيا.
و قد أشار العلماء إلى أن اختفاء النحل المتنامي قد يكون له أثار مدمرة على البيئة و على سكان العالم. و لأن 70% من المحاصيل الغذائية تلقح بواسطة نحل العسل، فإن انتشار “اضطراب انهيار المستعمرة” بين النحل يمكن بسهولة أن يأثر على الزراعة و الجوع العالمي.
التكنولوجيا و الأجهزة اللاسليكة و البنى التحيتة اللازمة لدعمها لا تعرض الإنسان فقط للخطر و إنما جميع العمليات الحيوية في بيئتنا و لذلك يمكن القول أنه علينا جميعا اتخاذ خطوات عاجلة للتقليل من الاثار الضارة الناتجة عن استخدام التكنولوجيا اللاسليكة.
http://www.genistra.com/ar/2011/05/1...ن+جنسترا.كوم+%

ليست هناك تعليقات: