Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

20‏/05‏/2011

العراق/اجتماع لنحالي كربلاء لتأسيس أول جمعية تعنى بتربية النحل وانتاج العسل


كربلاء/ أصوات العراق: دعت مجموعة من النحالين، الجهات المسؤولة في مديرية الزراعة إلى المساعدة على تأسيس أول جمعية للنحالين في المحافظة بهدف تطوير العمل في هذا المجال وزيادة الإنتاج وإزالة العقبات التي تواجه عملية تربية النحل.
وقال رئيس مرشدين زراعيين في مديرية زراعة كربلاء مطر كاظم جواد لوكالة (أصوات العراق) ان "مجموعة من نحالي كربلاء عقدوا اجتماعا في مديرية الزراعة، أمس الخميس، لتأسيس أول جمعية للنحالين في محافظة كربلاء، بهدف تطوير قدرات النحالين وحل المشاكل التي تعترضهم، وبما يمكن من زيادة أعداد خلايا النحل وزيادة النحل المنتج في المحافظة".
وأضاف أن "دائرة الزراعة ترعى عمل النحالين في كربلاء والذي يصل عددهم إلى 150 نحالا، وهم يأملون مع تأسيس الجمعية تنسيق العمل مع الجهات المعنية لتطوير عملهم وزيادة الانتاج".
من جهته، قال النحال محمد الحسناوي، ان النحالين "يبحثون عن جهة يرتبطون بها لتقديم العون والمساعدة لهم لتذليل الصعوبات التي تواجههم ولحل مشاكلهم، وإقامة الدورات والندوات الإرشادية والتطويرية التي تخص تربية النحل، ولتوحيد الرؤى والجهود بين النحالين من أعضاء الجمعية".
وأشار الى ان مديرية الزراعية "أبدت كامل استعدادها لاحتضان جمعية النحالين والتي ستكون واحدة من منظمات المجتمع المدني الفاعلة التي تهتم بتطوير صناعة العسل والنحل".
http://ar.aswataliraq.info/Default1....&id=277970&l=1

ليست هناك تعليقات: