Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

21‏/11‏/2011

نداء عاجل لانقاذ النحل في أوروبا من الانقراض



يجب علينا إنقاذ النحل في أوروبا من الانقراض.هذا هو النداء العاجل الصادر عن البرلمان الأوروبي لوقف وفيات النحل داخل الاتحاد الأوروبي.عدد المستعمرات انخفض من 10 ٪ إلى 30 ٪ في السنوات الأخيرة ، أي 84 ٪ من الأنواع النباتية و 76 ٪ من الانتاج الغذائي في أوروبا تعتمد على النحل.
مؤسسات أوروبية تهتم بالطبيعة أطلقت الانذار تلو الاخر بسبب موت أعداد هائلة من النحل حتى الان من دون معرفة الأسباب الحقيقية لذلك.
الثلاثاء المنصرم صوت البرلمان الأوروبي على قرار يدعو الاتحاد الأوروبي إلى زيادة استثماراته في مجال الأبحاث الجديدة لتكثيف جهوده في البحث من أجل علاج وحماية النحل الذي بات مهددا بالانقراض.
تشابا سانادور تابجدي البرلماني الأوروبي الهنغاري قال لنا إن المشكلة المطروحة حاليا هي العثور على دواء جديد للنحل.وأضاف:“الشركات الكبرى والصيدليات لا تهتم بما فيه الكفاية في تطوير عقاقير جديدة فيما نتابع تسامحا ومقاومة للمنتجات الحالية.نحن عاجزون عن محاربة حشرة الفاروا وغيرها من الحشرات المضرة وليست لنا القدرة الكافية على وقف هذه الكارثة.”
حزب الخضر أعلن أن المفوضية الأوروبية يجب أن تعمل على القوانين التي تحكم استخدام المبيدات الحشرية.تربية النحل توفر الدخل بشكل مباشر أو غير مباشر لأكثر من 600000 مواطن داخل الاتحاد الأوروبي.

http://arabic.euronews.net/2011/11/1...nt-s-bee-plea/


ليست هناك تعليقات: