Powered By Blogger
أهلاً وسهلاً بكم في مدونة منحل الديوانيه ......... يسرنا مشاركتك فيها
Welcome to Diwaniyah Apiary Blog... We are pleased to hear from you

09‏/11‏/2011

لبنان/"جمعية مربي النحل في المتن الأعلى" تخرّج متدربين


احتفلت "جمعية مربي النحل في المتن الأعلى" في مركزها الجديد في قرنايل ، بتخريج 17 متدربا مبتدئا في مجال تربية النحل، خضعوا لدورة مولها بنك بيروت والبلاد العربية.
النشيد الوطني وتعريف من ناهدة صالحة، ثم عرض المهندس رامي حاطوم في كلمة المتدربين لأهمية الدورة.
وأشار ممثل البنك نبيل هلال لأهمية تعاون المصرف في هذا المجال كي يكون جزءا من الشريحة الاجتماعية المتواجد بينها خصوصا في المناطق المحرومة.
وعرض رئيس المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم الدكتور انطوان مسرة لبرنامج "الحكمية المحلية الهادف لتشجيع المبادرات المحلية لقضايا الشأن العام ودعم العمل البلدي، وأثنى على عمل جمعية مربي النحل في المتن الاعلى وتعاون افرادها مؤكدا على تميزها مقارنة مع 27 بلدة في كل لبنان حيث استطاعت تحقيق قفزة نوعية في التنمية".
بدوره، ذكر رئيس الجمعية عبد الناصر المصري بظروف انطلاقة الجمعية سنة 1987 عندما التقى النحالون لمكافحة مرض "الفارواز"، مشيرا إلى أن الدراسات العلمية التي تناولت فوائد النحلة أكدت أن "النحال يستفيد بـ 10 بالمئة من انتاج النحل، لكن البيئة تستفيد بـ 90 بالمئة لجهة تلقيح الازهار وزيادة نسبة الانتاج والمحاصيل الزراعية".
بعدها وزع المصري ومسرة وهلال شهادات التقدير على المشاركين في الدورة، وتم توزيع 12 خلية نحل على بعض اعضاء الجمعية المبتدئين. وأقيمت "ترويقة قروية".
http://almustaqbal.com/storiesv4.aspx?storyid=483174

ليست هناك تعليقات: